ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







محكات قياس فاعلية الممارسة المهنية للخدمة الإجتماعية باستخدام المنهج الكيفي

العنوان بلغة أخرى: Criteria for Measuring Practice Effectiveness of Social Work Using the Qualitative Method
المصدر: مجلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة البحرين - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: البريثن، عبدالعزيز بن عبدالله (مؤلف)
المجلد/العدد: ع25
محكمة: نعم
الدولة: البحرين
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: صيف
الصفحات: 253 - 269
ISSN: 1985-8647
رقم MD: 823804
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تعليم الخدمة الاجتماعية | الاعتراف والتقدير | رضا الممارسين المهنيين | المشكلات الاجتماعية | Social Work Education | Acknowledgment and Appreciation | Gratification of Practitioners | Social Problems
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

123

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة إلى تقديم أو اقتراح أربعة محكات يمكن من خلالها الحكم على فاعلية الخدمة الاجتماعية في مجتمع ما. على أن هذه المحكات مؤشرات علمية يمكن الاطمئنان إلى صدق قياسها متى استخدم المنهج الكيفي باستخدام التحليل المنظم لنتائج الدراسات والأبحاث المجراة تحت مظلة كل من تلك المحكات الأربعة التي هي: (1) تعليم الخدمة الاجتماعية (2) الاعتراف والتقدير المجتمعي للمهنة (3) الرضا الوظيفي لدى الممارسين المهنيين (4) حجم المشكلات الاجتماعية في المجتمع.

This paper aims to suggest four criteria that can be used to measure the effectiveness of social work in any society. These criteria should give logic and scientific indications when results supported by systematic review and overview of studies that conducted under each criterion. The criteria are; (1) Social Work Education, (2) Societal Acknowledgment and Appreciation towards Social Work, (3) The Gratification of Practitioners, and (4) The Magnitude of Social Problems in the Society.

ISSN: 1985-8647

عناصر مشابهة