ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فقد الجنسية وأثره في القانون المصري والسعودي: دراسة مقارنة بالفقه الإسلامي

العنوان بلغة أخرى: Losing Nationality and its Effect in the Egyptian and Saudi Law: A Comparative Study in the Islamic Jurisprudence
المصدر: مجلة العلوم الشرعية
الناشر: جامعة القصيم
المؤلف الرئيسي: عبدالحافظ، محمود بن علي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج10, ع3
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2017
التاريخ الهجري: 1438
الشهر: مارس
الصفحات: 1469 - 1537
DOI: 10.12816/0048682
ISSN: 1658-4066
رقم MD: 826840
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

174

حفظ في:
المستخلص: البحث بعنوان فقد "الجنسية وأثره في القانون المصري والسعودي، دراسة مقارنة بالفقه الإسلامي. ويتناول البحث بيان مفهوم فقد الجنسية، وأنواعه، وطرقه، وآثاره، سواء أكان هذا الفقد اختياريا أي تم بإرادة الفرد واختياره عن طريق تخليه عن جنسيته الوطنية، أو بزواج الوطنية من أجنبي، أم كان الفقد إجبارياً أي تم بإرادة الدولة عن طريق ما يسمى بسحب الجنسية أو إسقاطها، وبيان الآثار التي تترتب على هذا الفقد بنوعيه. والدراسة مقارنة بين قانون الجنسية المصري وبين قانون الجنسية السعودي الصادر في سنة ١٣٧٤ ه، ثم مقارنة ذلك بما عليه العمل في الفقه الإسلامي.

Research entitled "The loss of nationality and its impact in Egyptian and Saudi law, a comparative study of Islamic jurisprudence" The research deals with the concept of the loss of nationality, its types, methods and effects, whether this loss is optional, that is, by the will of the individual and his choice by abandoning his national nationality or by the national marriage of a foreigner. Or dropping it, and to indicate the effects of such loss nationality naSHs'nalite And a comparative study between the Egyptian Nationality Law and the Saudi Nationality Law issued in 1374 AH, and then comparing it with the work in Islamic jurisprudence.

ISSN: 1658-4066

عناصر مشابهة