ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الهجرة غير الشرعية وآليات مواجهتها

العنوان المترجم: Illegal Immigration and Coping Mechanisms
المصدر: مجلة العلوم والدراسات الإنسانية
الناشر: جامعة بنغازي - كلية الآداب والعلوم بالمرج
المؤلف الرئيسي: النهوي، أحلام محمود (مؤلف)
المجلد/العدد: ع37
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: يوليو
الصفحات: 1 - 19
DOI: 10.37376/1571-000-037-002
ISSN: 2312-4962
رقم MD: 828229
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

232

حفظ في:
المستخلص: تعرضت في هذا البحث لدراسة موضوع الهجرة غير الشريعة حيث تسارعت وتيرتها وأتسع نطاقها وبات الحالمون بفرصة عمل يتطلعون إلى الانتقال إلى ارض جديدة حيث إمكانية تحقيق أحلامهم ولا يخف على أحد ما تعانيه ليبيا من فوض أمنية وتفكك ما جعلها الطريق الأمثل للهجرة غير الشرعية وأصبحت تشكل نقطة انطلاق في أغلب الحالات ومن هنا جاءت هذه الدراسة كمحاولة لتسليط الضوء على هذه الظاهرة ومعرفة مدى كفاية الجهود المبذولة على المستوى الوطني والدولي الرامية لحصر هذه الظاهرة ومكافحتها مع محاولة التمييز بين مصطلح الهجرة غير الشرعية وبعض المفاهيم المشابهة له كما قمنا باستعراض تشريعات وقوانين بعض الدول التي عمدت إلى تجريم فعل المغادرة غير الشرعية من أراضيها من خلال نصوص قانونية.
وأخيراً استعرضنا التوصيات التي خلصت إليها الدراسة تمهيداً للقضاء على هذه الظاهرة وذلك بالقضاء على الأسباب المؤدية إليها.

In this research, I studied the topic of illegal immigration, as the pace and scope of migration accelerated and became widespread, and the dreamers of a job are looking to move to a new land where there is the possibility of realizing their dreams. Everyone knows the fact that Libya is suffering from security chaos and dismantling, which has made it the ideal route for illegal immigration and has become a starting point in most cases. Therefore, this study is an attempt to shed light on this phenomenon and to find out the adequacy of efforts made at the national and international levels to limit and combat this phenomenon, while trying to distinguish between the term illegal migration and some similar concepts. We also reviewed the legislation and laws of some States that have criminalized the illegal departure from their territories through legal provisions. Finally, we reviewed the recommendations of the study to eliminate this phenomenon by eliminating the causes that lead to it.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc 2018.

ISSN: 2312-4962

عناصر مشابهة