ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Comparing between the Okumura Model and the Measurements of Fading the Mobile Signal at Omar Al-Mokhtar Street and Al-Azizia in Tripoli

المصدر: مجلة العلوم والدراسات الإنسانية
الناشر: جامعة بنغازي - كلية الآداب والعلوم بالمرج
المؤلف الرئيسي: Al Senosey, Hawa Ayad (Author)
المجلد/العدد: ع37
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: يوليو
الصفحات: 1 - 10
DOI: 10.37376/1571-000-037-008
ISSN: 2312-4962
رقم MD: 828262
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Fading | Okumura Model | Propagation Loss | LOS | Multipath | Diversity
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: There are many empirical models developed according to measurements undertaken in places such as Tokyo. These models are not expected to be valid with high accuracy in the Libyan environment, hence the aim of this thesis is to take measurements in Libya and compare them to the well known models and then modify the models so that they fit the Libya environment. Since there urban and rural environments in Libya so two sets of measurements were taken; one in Omar Al-Mokhtar street in Tripoli representing an urban environment and one set is taken near Al-Azizia which represents a rural environment. After selecting the most convenient models then they were modified and more suitable models for prediction were obtained [1].

على الرغم من أن الانتشار عبر خط البصر (LOS) يستخدم مسارا مباشرا من المرسل إلى المستقبل، يمكن للمستقبل أيضا التقاط الإشارات المنعكسة. إن الإشارة المنعكسة في المستقبل يمكن أن تكون ذات قوة مماثلة لتلك للمرسلة مباشرة، يمكن أن يؤدي لانخفاض في شدة الإشارة 20 ديسيبل أو أكثر. هناك العديد من النماذج التجريبية والتي طورت طبقا لمعاهدات وتتواجد في أماكن مثل طوكيو. هذه توقعاتها ليست ذات دقة عالية في البيئات الليبية لذلك وفي هذه الورقة تم اخذ مقاييس في ليبيا ومقارنتها بهذه النماذج المعروفة وبعد ذلك عدلت النماذج بما يتلائم مع البيئة الليبية. بما انه يوجد بيئة حضرية وأخري ريفية في ليبيا لذلك أخذت مجموعتين من القياسات واحدة في شارع عمر المختار في طرابلس ممثلة بيئة حضرية والمجموعة الأخرى أخذت بالقرب من منطقة العزيزية لتمثل بيئة ريفية. بعد اختبار الأكثر سهولة والتعديل فيها تحصلنا على نماذج مناسبة أكثر للتنبؤ بها.

ISSN: 2312-4962

عناصر مشابهة