ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نمطية صورة المرأة فى الإعلانات التلفزيونية : تحليل عينة من الإعلانات التلفزيونية بقناة MBC

العنوان المترجم: Stereotyping of Women in Television Advertising: Analyze a Sample of TV Commercials in A Channel on MBC
المصدر: مجلة مقاربات
الناشر: مؤسسة مقاربات للنشر والصناعات الثقافية واستراتيجيات التواصل
المؤلف الرئيسي: فرحي، تقية (مؤلف)
المجلد/العدد: ع27
محكمة: نعم
الدولة: المغرب
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 103 - 128
DOI: 10.35471/1268-000-027-006
ISSN: 2028-2559
رقم MD: 828486
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المرأة | الاعلان التلفزيوني | صورة المرأة في الاعلانات التلفزيونية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

269

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الاستخدام الإعلاني للمرأة باعتبارها عنصرا مهما في جذب الإعلانات، وقد ظهرت بصور عديدة ومختلفة، في بداية استخدامها بصورة المرأة التقليدية، ثم أصبحت عنصرا جسدا بلا روح مجرد غرض جميل وجذاب يهدف إلى ترويج وتسويق المنتجات وجذب المشترين والمستهلكين، وهذا يعكس صورتها الواقعية بنظر المشاهدين، كما أن هذه الصور لا تعكس بالضرورة صورتها الحقيقة في المجتمع، فالمرأة هي عماد المجتمع ولها دور مهم في ترقية الأفراد والمجتمعات ابتداء من دورها في تربية النشء الصالح كأم، إلى أدوارها في العمل وتحسين وتطوير المجتمع. وفي هذه الدراسة اعتمدنا على تحليل بعض من الإعلانات التلفزيونية في قناة (إم بي سي) وقت الذروة، لمعرفة الصور النمطية التي تظهر عليها المرأة.

This study aims to identify the advertising use of women as an important element in attracting advertisings. It appeared in many different ways, at the beginning of its use in the traditional image of women, then it became an element of a body without a soul, just a beautiful and attractive purpose aimed at promoting and marketing the products and the attracting buyers and consumers. This reflects the reality of their viewers' image, and they do not necessarily reflect their actual image in society. Women are the mainstay of society and have an important role in the promotion of individuals and communities, from their role in raising young people as mothers to their roles in working, improving and developing society. In this study, we relied on the analysis of some of the TV commercials on (MBC) channel at peak time, to find out the stereotypes that women appear on.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 2028-2559