ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Analysis of Description Meta Tags As A Persuasion Message in Trip Planning : The Case of Tour Operators’ Websites

العنوان بلغة أخرى: تحليل العلامات الوصفية كرسائل اقناعية في الإعداد للرحلات السياحية : بالتطبيق على المواقع الإلكترونية لمنظمي الرحلات الشاملة
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: Maher, Azza (Author)
مؤلفين آخرين: Fathey, Dalia (Co-Author)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2011
الشهر: يونيو
الصفحات: 29 - 38
ISSN: 1687-1863
رقم MD: 828622
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

38

حفظ في:
المستخلص: ازدادت أهمية شبكة الانترنت كمصدر للمعلومات من خلال ما توفره من كم هائل من البيانات والمعلومات، لذا ازداد اعتماد النشاط السياحي عليها كأداة تسويقية فعالة وهامة، يستخدمها العديد من السائحين، خاصة في الإعداد والتخطيط للرحلات السياحية. وفي الآونة الأخيرة لوحظ اهتمام عدد من منظمو الرحلات السياحية بتوظيف العلامات الوصفية الملحقة بمواقعهم الالكترونية في استراتيجيات التسويق الخاصة بهم وذلك بتصميمها بحيث تحمل رسائل اقناعية وتسويقية تشجع زائر الموقع على استكمال التصفح. لذا تم إعداد هذه الدراسة بهدف توضيح كيفية استخدام منظمو الرحلات السياحية لهذه العلامات كأداة تسويقية، بالإضافة لإلقاء الضوء على طبيعية هذه الرسائل. ولتحقيق هذا الهدف تم تحليل المحتوى النصي لعينة عشوائية قوامها 320 موقع الكتروني خاص بمنظمة رحلات سياحية، إذ تم تحميل العلامات الوصفية الخاصة لهذه المواقع لاستكشاف الرسائل المتضمنة في النص الكتابي وتقييم دورها بوصفها خطوة أولية في عملية الإقناع. وصممت الدراسة لتشمل إطارا عمليا مكونا من أربعة مراحل رئيسية: (تحليل عام للمحتوى، تحليل للكلمات الاقناعية، تقييم مدى فاعلية كتابه النص، تقييم مدى وجود بعض العناصر الاقناعية). وتوصلت نتائج الدراسة إلى تحليل شامل لمحتوى الرسائل الاقناعية المتضمنة في تلك العلامات الوصفية، علاوة على توضيح الاستراتيجيات التي يتبناها منظمو الرحلات خلال تصميم العلامة الوصفية الخاصة بمواقعهم، بالإضافة إلى اكتشاف العديد من نقاط الضعف التي قد تعترى تصميم هذه العلامات والتي قد تؤثر بشكل مباشر في دورها كأداة اقناعية، وقد اتضحت هذه النقاط في طريقة كتابه النص والتي شملت إغفال عدد من مصممو العلامات كتابة الكلمات الدالة في البداية وكذلك عدم استخدام اللغة الوصفية والدعائية، بالإضافة إلى غياب عدد من العناصر الاقناعية الهامة في بعض العلامات الوصفية، واقترحت الدراسة في النهاية بعض الدراسات المستقبلية المكملة لهذه الدراسة.

In tourism business, there is a huge amount of information available on the Internet and also an increasing importance of online search. Within the context of traveler’s trip planning, it is argued that tour operators employ description meta tags in their websites as information snippets and persuasive messages to help in making navigational decisions. The main purpose of this study is to acquire a better understanding of how tour operators use meta tags as a marketing tool. This is done by exploring the content of their messages and evaluating their role as the initial step in the persuasion process. In order to achieve these goals, this study proposes a four stage framework: (general content analysis, persuasive words analysis, evaluating text writing and examining the persuasive factors). The findings provide significant insight into the persuasive nature of description meta tags’ messages. Moreover, the study explores some points of weakness found in meta tags design that could affect their role as a successful persuasive mean. This is achieved through identifying several issues related to the evaluation of description meta tags and examining persuasive factors.

ISSN: 1687-1863