ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور أطراف النشاط السياحي والفندقي في تسويق الإسكندرية كمقصد سياحي متميز على خريطة السياحة الدولية

المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: حسن، سوزان بكري (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أبو حلاوة، حسني البحيري إبراهيم (م. مشارك), عبدالحميد، محمد سليمان (م. مشارك), الشريعي، طارق عبدالفتاح (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2011
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 79 - 90
ISSN: 1687-1863
رقم MD: 828853
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

38

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تحليل وتقييم دور بعض الأطراف المسئولة عن تسويق الإسكندرية كمقصد سياحي متميز، ودراسة الوسائل التي تساعد على تنشيط الحركة السياحية إليها. وفي سبيل تحقيق ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي والذي تضمن تجميعا للبيانات من خلال استخدام استمارات استبيان وزعت على عينة من المبحوثين في كل من وزارة السياحة المصرية، والهيئة المصرية للتنشيط السياحي، وهيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية، فضلا عن المسئولين في الشركات والفنادق والقري السياحية بالإسكندرية، ثم تحليلها وتقديم مجموعة من المقترحات. وقد توصلت الدراسة إلى عدم وجود خطة تسويقية تقوم على أساس علمي لدي معظم أطراف النشاط السياحي في الإسكندرية، فضلا عن غياب التكامل بين جهود المنشآت المسئولة عن تسويق الإسكندرية في خطة موحدة كمقصد سياحي متميز. وتوصى الدراسة بإمكانية تسويق العديد من الأنماط السياحية بالإسكندرية، وبوضع خطة تسويقية تقوم على أساس علمي لدى أطراف النشاط السياحي في الإسكندرية، وضرورة التكامل بين جهود المنشآت المسئولة عن تسويق الإسكندرية ومن ثم جذب أسواق جديدة إليها.

Although Alexandria, the second largest city in Egypt, has a variety of tourist attractions, including nature, cultures, and economics assets the number of tourists has not yet reached the required level. Therefore cooperation of all parties for marketing the city according to a plan based on unity of efforts and coordination between them in the framework of a new vision to achieve a better future. This study aims to analyze and evaluate the role of tourism official and non official organizations in marketing Alexandria as an international tourism destination. The study found the absence of integration between the efforts of enterprises responsible for the marketing of Alexandria in a unified plan.

ISSN: 1687-1863