ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







خصائص نظم المعلومات الإدارية وأثرها في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة "من وجهة نظر العاملين في قطاع البنوك بولاية الخرطوم - السودان"

المصدر: مجلة العلوم الاقتصادية والإدارية
الناشر: جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا
المؤلف الرئيسي: محمد، سلمي عمر الخليفة طه (مؤلف)
المجلد/العدد: مج18, ع1
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 70 - 89
ISSN: 1858-6740
رقم MD: 829840
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
نظم المعلومات الإدارية | الميزة التنافسية | بنوك ولاية الخرطوم
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

238

حفظ في:
المستخلص: This study aimed at examining the effect of Management Information Systems on achieving a sustainable competitive advantage with regard to the employees of Khartoum State banks. The study depended on the analytical descriptive method in order to achieve its objectives, accordingly, the researcher designed a questionnaire, which had been distributed randomly for a sample of 75 employees of Khartoum State banking sector. The questionnaire data had been analyzed and processed through using the Statistical Packages for Social Science program (SPSS). The study main results indicated the existence of a relationship between the features of Management Information Systems and the achievement of a sustainable competitive advantage within the case study banks.

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف علي أثر خصائص نظم المعلومات الإدارية على تحقيق الميزة التنافسية المستدامة من وجهة نظر العاملين في قطاع البنوك بولاية الخرطوم. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي من أجل تحقيق أهداف الدراسة ومن أجل تحقيق ذلك صمم الباحث استبانة ثم قام بتوزيعها على عينة عشوائية بلغ عددها (75) استبانة للعاملين في قطاع البنوك بولاية الخرطوم – السودان. تم إدخال بيانات الاستبانات إلى الحاسب الآلي ومعالجتها باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS، وتوصلت الدراسة إلى نتائج أهمها: وجود علاقة بين خصائص نظم المعلومات الإدارية وتحقيق الميزة التنافسية المستدامة في البنوك محل الدراسة.

ISSN: 1858-6740

عناصر مشابهة