ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Main Benefits of Establishing Smart Rooms in Arab Countries Education

العنوان بلغة أخرى: الفوائد الرئيسية من إنشاء غرف ذكية في التعليم في البلدان العربية
المصدر: مستقبل التربية العربية
الناشر: المركز العربى للتعليم والتنمية
المؤلف الرئيسي: الخضرى، بدر نادر (مؤلف)
المجلد/العدد: مج23, ع105
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 11 - 40
ISSN: 1687-3572
رقم MD: 833642
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

86

حفظ في:
المستخلص: نظرا لتأثيرها البعيد على جوانب عديدة من المؤسسات التعليمية وفوائدها المحتملة للمعلمين والطلاب، لقد أصبحت تكنولوجيا المعلومات موضوع اهتمام كبير داخل المجتمع التعليمي. الجامعة هي واحدة من أبرز المؤسسات التعليمية الهامة التي يمكن أن تساعد على تنمية البلاد وشعبها، الدول العربية من دول العالم الثالث التي تحتاج إلي تحسين النظام التعليمي الخاص بها بالرغم من أن معظم تطبيقات الإنترنت تتركز على طرق أكثر كفاءة أو أرخص من أداء المهام الحالية. التطبيقات في التعليم هي المعنية في الغالب مع تقاسم الموارد الشحيحة المتاحة في مكان واحد مع العديد من المواقع الأخرى. الفصول الدراسية الذكية تخلق فرصة أخري لرأب الأقسام الحضري/ الريفي من خلال تعريض الطلاب للتكنولوجيا في الفصول الدراسة.
كما يمكن استخدام هذا الفصل الدراسي بالتعاون مع اقتراحنا لمرحلة ما قبل الجامعة للسماح للأطفال والمراهقين باكتساب الخبرة في مجال التكنولوجيا التي قد لا يتعرض لها فى محيط بلدة صغيرة فى المناطق الريفية. أحكام الفصول الذكية هي واحدة
من هذه المرافق التي تعزز صفات التدريس والتعلم الإلكتروني المبتكر الممتع. فى هذا السياق إنشاء الفصول الذكية سيمكن المرافق والطلاب من تحقيق أقصى استغلال للموارد
الإلكترونية، وبالتالي جعل عملية التعليم والتعلم أكثر تفاعلية كالبيئة في الوقت الحقيقي. وأشارت هذه الصحيفة إلى الفوائد التي من شانها أن تشجع صانعي القرار في مجال التعليم في البلدان العربية، مثال: يحسن وصول الموارد الإلكترونية لتحسين نوعية التعليم والتعلم من وثائق الخبرات المحلية.
تمكين تطبيق أدوات الويب تقاسم العض الرئيسي، الوسائط المتعددة والتعليم الرقمي يخزن على بوابة التعليم الإلكتروني

Due to its far-reaching impact on many aspects of educational institutions and its potential benefits for teachers and students, IT has become a subject of great interest within the educational community. The university is one of the most important educational institutions that can help the development of the country and its people. Arab countries from third world countries need to improve their educational system despite the fact that most Internet applications are focused on ways that are more efficient or cheaper than performing current tasks. Applications in education are mostly concerned with sharing scarce resources available in one place with many other sites. Smart classrooms create another opportunity to bridge urban/rural departments by exposing students to technology in classrooms.
This classroom can also be used in collaboration with our pre-university proposal to allow children and adolescents to gain experience in technology that may not be exposed to in the vicinity of a small town in rural areas. The provisions of smart classes are one of these facilities that enhance innovative and fun e-learning qualities. In this context, the creation of smart classes will enable facilities and students to maximize the use of electronic resources, thus making the teaching and learning process more interactive as the environment in real-time. The paper pointed out the benefits that would encourage decision-makers in education in Arab countries, for example, improved access to electronic resources to improve the quality of teaching and learning from local experience documents.
Enable web tools application sharing main biting, multimedia and digital education stores on the e-learning portal.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 1687-3572