ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الصياغات التشكيلية والتعبيرية للطائر كمدخل لاثراء مجال الحلي

المصدر: المؤتمر العلمي السنوي العربي السادس - الدولي الثالث - تطوير برامج التعليم العالي النوعي في مصر والوطن العربي في ضوء متطلبات عصر المعرفة
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: عبدالواحد، سامي محروس أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الشهاوي، أمل أحمد أمين (م. مشارك), الشاذلي، منى على عبدالفتاح (م. مشارك), العجمي، ماجدة عبدالوهاب علي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج 2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2011
مكان انعقاد المؤتمر: المنصورة
رقم المؤتمر: 6
الهيئة المسؤولة: كلية التربية النوعية - جامعة المنصورة
الشهر: ابريل
الصفحات: 1188 - 1204
رقم MD: 83431
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

259

حفظ في:
المستخلص: تناول البحث عرض بسيط لإستخدام عنصر الطيور في مختلف الفنون ابتداءا من الفن البدائي ثم الفن الفرعوني، مرورا بالفن القبطي، فالفن الإسلامي، وأخيرا الفن الحديث، وذلك للدلالة على أهمية هذه العنصر وما يمكن أن يضيفه إلى الفنون التشكيلية بوجه عام وفن الحلي بوجه خاص. كما تناول البحث عرض لبعض الطيور الموجودة في الطبيعة، للوقوف على القيم التشكيلية المختلفة لها كما تناول البحث بعض الأعمال الفنية التي تناولت الطيور كعنصر فني في تشكيل هذه الأعمال، ولذلك للمساعدة في التعرف على القيم التعبيرية المختلفة التي يمكن أن يضيفها الطائر إلى العمل الفني. وأخيرا قدم البحث مجموعة من التصميمات التي تناولت القيم التشكيلية والتعبيرية المختلفة في الطيور، ومدى إمكانية توظيفها في مجال الحلي.

The research take a simple display to the use of the element of the birds in the various arts , starting from Primitive art then Paranoiac art , through Coptic art , then Islamic art , finally Modem art , In order to denote the importance of this element and what can add to the arts in general and to the jewelry art in particular. The research also display some birds which are found in nature in order to find different fine of values of it , and also discussed some works of art which use birds as art element , therefore to help in identify the different expressive values which bird can add to the art work , finally the research presented a group of designs which provided the different fine and expressive values in birds, and the possibility of deploying them in the field of jewelry.

عناصر مشابهة