ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الهوية الافتراضية في ظل الإعلام الجديد

العنوان المترجم: Virtual Identity Under the New Media
المصدر: مجلة الحكمة للدراسات الإعلامية والاتصالية
الناشر: مؤسسة كنوز الحكمة للنشر والتوزيع
المؤلف الرئيسي: كسيرة، أسمهان (مؤلف)
المجلد/العدد: ع10
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: جوان
الصفحات: 128 - 134
DOI: 10.12816/0048564
ISSN: 2353-0502
رقم MD: 835748
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الهوية الافتراضية | مواقع التواصل الاجتماعي
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

241

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى مناقشة مفهوم الهوية وطرح أهم الإشكالات المرتبطة بها، والتعرف على معالم الهوية الجديدة التي يقدمها الإعلام الجديد، بحيث تلعب مواقع التواصل الاجتماعي دورا رئيسيا على الهوية فهي الخطوة الأولى التي تمكن المستخدمين من معرفة الأشخاص الذين يتواصلون فيما بينهم وبالتالي فهم وتقييم هذا التفاعل، ويعتبر الحديث عن الهوية من بين أهم القضايا التي يطرحها استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ذلك أنها تعتبر غامضة نوعا ما إذا ما عدنا إلى محددات الهوية التي اعتدنا عليها في العالم الفيزيائي، وتعتبر الصفحات الشخصية وشبكات الأصدقاء التي يقوم المستخدم بخلقها جوهر مواقع التواصل الاجتماعي. فبعد التسجيل عبر الأنترنت يكون المستخدم مطالبا بخلق صفحته الشخصية التي تحدد هويته والتي تتنوع حسب طبيعة الموقع.
ومع زيادة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من قبل مختلف الفئات أصبح موضوع الهوية من أهم القضايا التي أثارها هذا الاستخدام، ففي الوقت الذي يفضل البعض تجسيد هويته الحقيقية على الشبكات فإن البعض يتجه اتجاها آخر بانتحال الشخصيات أو خلق هويات جديدة ولأغراض مختلفة.

This study seeks to discuss the concept of identity, raise the most important problems associated with it, and to identify the new identity features as presented by the new media. That is as social media sites play a fundamental role upon identity. That is as it represents the first step enabling users to know those whom they are communicating with and hence understand and evaluate this interaction. Talking about identity is one of the most important issues raised by the use of social media sites. That is because it is considered to be kind of obscure when we return to the identiy identifiers which we have become accustomed to in the physical world. That is whilst the personal pages and networks of friends that the user creates represent the essence of social media. That is because after registering online, the user is required to create a personal profile that identifies his identity, which varies according to the nature of the site.
With the increase in the use of social media sites by different groups, identity has become one of the most important issues raised by this use. While some prefer to embody their true identity over networks, some are moving in another direction by impersonating or creating new identities for different purposes.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 2353-0502