ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مدخل عملي في منهجية تربية الأبناء والبنات على ضوء نظرة تحليلية لقصة نبي الله موسى والنبي شعيب وبناته عليهم السلام

العنوان بلغة أخرى: A Practical Approach in the Strategy of Raising Sons and Daughters in Light of an Analytical Review of the Story of Prophet Moses and the Daughters of Prophet Shoayeb
المصدر: أماراباك
الناشر: الأكاديمية الأمريكية العربية للعلوم والتكنولوجيا
المؤلف الرئيسي: ابن احميدة، امنة عمر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أبوغرسة، عزة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع27
محكمة: نعم
الدولة: الولايات المتحدة الامريكية
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 79 - 88
DOI: 10.12816/0041232
ISSN: 2161-3621
رقم MD: 835765
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, science
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
موسى | شعيب | الاختلاط بين الجنسين | التربية | Moses | Shoayeb | Gender Integration | Upraising
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

69

حفظ في:
المستخلص: Stories in Quran are considered one of the best sources of information that we need in all aspects of our life including the mostly challenging duty of raising youngsters. Such duty is getting harder to fulfill due to many obstacles and challenges in the society which require extra supervision in parenting. It is well-known that adolescence age is considered a hard period in raising both sons and daughters. It is also common sense that girls in particular an extra amount of emotions and feelings that need to be directed correctly. Daughter need a warm cuddling environment in which love and tenderness exist in order to gain their trust and make them willing to express their feelings openly. Naturally, the girl’s family is the warmest environment for her. As a result, parents are supposed to gain their daughters’ trust as a first step to get into their world and protect them. The story of Prophet Moses and daughters of Prophet Shoayeb provides rich insights into how to build trust between parents and their daughters and how to raise daughters on honesty and sincerity and how to teach them never resort to trickery and lying to their parents.

: تعتبر قصص القرآن من أهم المراجع التي نحتاجها في مختلف جوانب الحياة وخصوصاً تلك التي تشمل التحدي الأصعب المتمثل في تربية النشء. هذا الواجب التربوي يزداد صعوبة مع تواجد العديد من المعوقات والتحديات في المجتمع التي تتطلب رقابة أكثر من قبل الأهل. من المعروف أن سن المراهقة يعتبر مرحلة صعبة في تربية الأبناء والبنات على حد سواء. ومن المعروف أن البنات على وجه الخصوص يمتلكن مخزون فائض من العواطف والمشاعر ولذلك هن بحاجة الى توجيه هذه العواطف في الاتجاه الصحيح. ولكي يقمن بهذا الأمر هن بحاجة الى حضن دافئ يغدق عليهن بالحب والحنان حتى يكسب ثقتهن ويجعلهن يصرحن بمشاعرهن. بطبيعة الحال لن تجد الفتاة حضن ادفئ من حضن الأسرة. ولذلك وجب على الوالدين كسب ثقة بناتهم كخطوة أولى في الدخول الى عالمهن وحمايتهن. قصة سيدنا موسى عليه السلام مع بنات سيدنا شعيب تعطينا معلومات قيمة حول كيفية تكوين ثقة متبادلة بين الآباء والبنات وكيف يتم تربيتهن على الصدق والإخلاص وتجنب أساليب التحايل والكذب على الأهل.

ISSN: 2161-3621

عناصر مشابهة