ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإدارة الإلكترونية وتقنيات التعامل مع المعلومات

المصدر: المؤتمر الثامن: مؤسسات المعلومات في المملكة العربية السعودية ودورها في دعم اقتصاد ومجتمع المعرفة .المسؤليات . التحديات . الآليات . التطلعات
الناشر: الجمعية السعودية للمكتبات والمعلومات
المؤلف الرئيسي: الكميشي، لطيفة علي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج2
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2017
مكان انعقاد المؤتمر: الرياض
رقم المؤتمر: 8
الهيئة المسؤولة: جمعية المكتبات والمعلومات السعودية
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 277 - 297
رقم MD: 839594
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المعلومات | التقنية | المسح الضوئي | الإدارة الإلكترونية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

131

حفظ في:
المستخلص: من المسلم به أن الوسائط الخاصة بتسجيل المعلومات اختلفت، من عصر إلى عصر تبعا للتقنيات المتطورة وهذه التقنيات من شأنها أن تساعدنا على الاسترجاع السريع للمعلومات كالتخزين الآلي الذي يسمح بحفظ واسترجاع كميات ضخمة عن الوثائق تصل أحيانا إلى الملايين. باعتبار أن الأرشيف هو المادة الأولية للبحث العلمي وقد ظهرت أساليب أخرى للحفظ وتخزين المعلومات ابتدأ بالحواسيب بأجيالها المختلفة ومروراً بالأقراص المكتنزة ووصولا بالوسائل المتعددة والانترنت.

It is recognized that the media for recording information varied from era to age depending on the advanced technologies and these technologies will help us to retrieve information quickly such as automated storage which allows the preservation and retrieval of huge amounts of documents sometimes amounting to millions. As the archive is the raw material for scientific research has emerged and other methods of conservation and storage of information began with the computers of different generations and through the disks hacked and access to multiple means and the Internet.