ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور البنوك المركزية في تحقيق الاستقرار في الاقتصاد الكلي: الاقتصاد الجزائري نموذجا

العنوان بلغة أخرى: The Role of Central Banks in Achieving Macroeconomic Stability: Case of the Algerian Economy
المصدر: المجلة العالمية للاقتصاد والأعمال
الناشر: مركز رفاد للدراسات والأبحاث
المؤلف الرئيسي: بوخاري، عبدالحميد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوهريرة، عباس (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج2, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: فبراير
الصفحات: 1 - 22
DOI: 10.12816/0039903
ISSN: 2519-9285
رقم MD: 845833
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
هبوط اقتصادي | توتر مالي | وفر مالي | استقرار | صدمة خارجية | Economic Decline | Financial Stress | Financial Surplus | Stability | External Shock
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

54

حفظ في:
المستخلص: This article deals with analysis on the role of central banks Establishing economic stability in Algeria, through a set of indicators to analyze internal and external levels. According mainly to the economic analysis which is based on macroeconomic stability indicators, which reveals the effectiveness of monetary policy, the study concluded the monetary policy orientations is relatively efficient. At the end this study recommended that Reconsidering economic orientations by supporting the integration between monetary and financial policy Through the creation of an investment climate, In order to give a strong impetus to the economy, Algerian strong, diversified, waterproof, independently economic rents And above all it puts the basis of the application of the main rationalization and economic governance.

تتناول هذه الورقة تحليلا عاما حول دور البنوك المركزية في إرساء الاستقرار والتوازن الاقتصادي في الجزائر، من خلال تحليل جملة من المؤشرات على الصعيدين الداخلي والخارجي. وبالاعتماد على التحليل الاقتصادي المبني أساساً على مؤشرات الاستقرار والتوازن الاقتصادي الذي كشف عن فعالية السياسة النقدية، أفضت الدراسة إلى أن توجهات السياسة النقدية غير ناجعة نسبياً. وبناء على ذلك أوصت الدراسة بأن يتم مراجعة توجهات السياسة الاقتصادية عن طريق دعم التكامل بين السياسة المالية والنقدية بخلق مناخ ملائم للاستثمار بمستوييه الوطني والأجنبي، من أجل إعطاء دفعة قوية للاقتصاد، والذي سيضع دون شكل اللبنة الأساسية لبناء اقتصاد جزائري قوي، منوع، منيع، مستقل عن قطاع الريع، والأهم من ذلك سيضع الأساس الأول لتطبيق مبدأ الرشادة الاقتصادية في البلاد.

ISSN: 2519-9285