ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الدرر اللوامع في أصل مقرأ الإمام نافع لابن بري من مقررات المدرسة اليوسفية في غرناطة

العنوان المترجم: Al-Durar Al-Lawami' Fi Asl Maqra' Al-Imam Nafi by Ibn Barri from The Courses of Madrasa El Yusefiya in Granada
المصدر: مجلة التراث العلمي العربي
الناشر: جامعة بغداد - مركز إحياء التراث العلمي العربي
المؤلف الرئيسي: ورجين، محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 1 - 27
ISSN: 2221-5808
رقم MD: 845923
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This paper try to shed light on one of interpretations of the prosody of Ibn Barry “Al-duraru l-lawāmi῾ fi maqra᾽i l-Imāmi Nāfi῾” a famous prosody that students still study and spend time in memorize and understand it until this day. This interpretation is considered one of the simplest and appropriate to the nature of teaching in the early stages of education for students of Arabic in general. Also, we try very hard to extract the commons characteristics of this and other interpretation of the text we have, then effort a large text as an example of what we are going to say in conclusions.

تحاول هذه الدراسة أن تلقي بالضوء على إحدى الشروحات لمنظومة الدرر اللوامع في مقرأ الإمام نافع لابن بري، وهو نظم مشهور لازال طلاب العلم يتدارسونه ويعكفون عليه بالحفظ والفهم حتى يومنا هذا. يعتبر هذا الشرح من الشروح الأكثر بساطة وملائمة لروح التدريس في المراحل الأولى لطلاب العلم الشرعي خاصة وعلم العربية على العموم. وفي هذا البحث نحاول جاهدين أن نستخرج الخصائص المميزة لهذا الشرح والتي قد يتشاركها مع غيره من الشروح الأخرى، ثم نقدم نصا محققا غير يسير كمثال على ما نذهب إليه من استنتاجات.

ISSN: 2221-5808