ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Modern Man's Miseries in John Ronald Tolkien's the Lord of the Rings "1950"

المصدر: زانكو - الإنسانيات
الناشر: جامعة صلاح الدين
المؤلف الرئيسي: Ibrahim, Juan Abdulla (Author)
مؤلفين آخرين: Fares, Avin Arshad (Co-Author)
المجلد/العدد: مج21, ع5
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 341 - 354
DOI: 10.21271/zjhs.2017.21.5.20
ISSN: 2218-0222
رقم MD: 847516
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Tolkien | The Lord of the Rings | Fantasy | Modern Techniques
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: أن الوضع السياسي و الاجتماعي الحالي كان لهما التأثير العميق علي نفسية الأنسان والذى بدا واضحا في رواية تولكين بعنوان (سيد الخواتم). يمتلئ هذا العالم بأشخاص مهووسين بالثروة، الشهرة و السلطة فكلما كسبوا المزيد شعروا بحاجة إلى المزيد والمزيد دون إعطاء أهمية كبيرة للطرق التي من خلالها يحصلون عل ما يرغبون به فقد أعماهم طمعهم وجشعهم عن الأخلاق، القيم و العادات غير مدركين بأنهم قد اصبحوا عبيدا لرغباتهم. أن الكاتب تولكين درس و بتمعن و عمق هذه القضايا و قدم في اطار رعب و فانتازيا لأضهار الحالة، النفسية للإنسان المعاصر في عصر الشك، الدم و الظلام من خلال استخدام تقنيات أدبية حديثة كعلم الإشارات و تيار الوعي والتي تعكس بان الأنسان المعاصر ليس سعيدا أنما منعزلا بعيدا عن المجتمع. أن البحث يتكون من مقدمة عن الكاتب و أسلوبه ثم ذكر ما يتعلق بأدب الفانتازيا لكونه مهما في الأدب الإنكليزي و بما أن ثلاثية الخاتم لتولكين عبارة عن عمل فانتازى ضخم كان لابد من التطرق إلى هذا النوع و ذكر بعض ما يتعلق به باختصار. كما يضم المبحث علم الإشارات و الرموز و هي تقنية مهمة تظهر أو تدل علي كيفية استجابة الفرد لما يجرى حوله، المصطلح له أصوله في علم اللغة، ثم ذكر تيار الوعي و الذى يعتبر تقنية حديثة و يستخدم علي نطاق واسع من قبل كتاب العصر الحديث. بعد ذلك تقديم ملخصا لكل جزء من الثلاثية ثم قصة خاتم القوة و بعض الأمثلة المختارة من كتب ثلاثية الخاتم والتي تظهر استخدام تيار الوعي و علم الإشارات معكسا عصر الظلام الحالي، عصر ازدياد سيطرة الظل علي روح و عقل الأنسان المعاصر لكن مع كل هذا هناك امل هذا و الظل و الضباب و هذه الغيوم ستتلاشي في النهاية و تشرق أشعة أيام اكثر نورا وإشراقا علي الأرض. و أخيرا يلخص الاستنتاج ثم تليها المراجع.

The current social and political issues have had their deep impacts on the psychology of the modern man which is echoed in Tolkien's The Lord of The Rings (abbreviated to LOTR). The world abounds with people who are obsessed with fortune, fame and authority, as much as they get , they feel the need to have more . Their greedy ambition has blinded them completely. Tolkien examines such issues presenting them in a gothic, horrible and fantasy framework for the purpose of reflecting the psychological state of the modern and post modern man in an age of doubt, blood and darkness. These issues are reflected with the use of modern techniques like stream of consciousness and the overuse of semiotic expressions that help to portray the miseries of the isolated man. The brutal events of the modern age had traumatic impact on the modern man causing him emotionally dead and psychologically disturbed to an extent that love for authority and power may lead the individual to his downfall. The study presents a definition about fantasy literature, being an important genre in English Literature as Tolkien's trilogy is a great work of fantasy. It also presents semiotics and stream of consciousness as familiar techniques in a modern novel . Then an analysis of samples chosen randomly from the trilogy echoing the current dark age but there is always hope and at the end rays of bright days shine upon earth. The conclusion briefly sums up the findings of the study and it is followed by a list of references.

وصف العنصر: بحث مشتق من رسالة ماجستير بعنوان "Semiotic Horror Elements as a Means of Expressing the Modern Man’s Miseries in Stephen King’s The Shining and John Ronald Tolkien’s The Lord of the Rings"
ISSN: 2218-0222

عناصر مشابهة