ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التنظيم القانوني لجريمة الدخول غير المصرح به إلى نظام الحاسب الآلي: دراسة مقارنة

العنوان بلغة أخرى: The Legal Regulation of Crime Unauthorized Access to a Computer System: Comparative Study
المصدر: مجلة العلوم الشرعية
الناشر: جامعة القصيم
المؤلف الرئيسي: الحداد، مهند وليد إسماعيل (مؤلف)
المجلد/العدد: مج11, ع1
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 531 - 562
ISSN: 1658-4066
رقم MD: 847592
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الدخول غير المصرح به | المعلومة الإلكترونية | نظام الحاسب الآلي | اعتراض النظام | Unauthorized Access | Interfere System | Computer System | Electronic Information
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

74

حفظ في:
المستخلص: بينت هذه الدراسة السياسة التشريعية لجريمة الدخول غير المصرح به لنظام الحاسب الآلي في كل من الأردن وفرنسا وانجلترا وأمريكا وسويسرا، وفي حقيقة الأمر تباينت القوانين التي تجرم هذه الجريمة ما بين تجريم مجرد الدخول إلى هذا النظام، وما بين تجريم هذا الدخول مع استيفاء شروط معينة كأن تكون المعلومات مشمولة بحماية نظم أمنية، وما بين البقاء غير المصرح به داخل نظام الحاسب الآلي واعتراض النظام. في حين تبنت قوانين أخرى موقفا وسطا، فجرمت هذا الدخول مع تشديد العقوبة في بعض الحالات.

This study show the different to show the legal and operation obstacle in the legislative policy of the of unauthorized access crime to the computer system in each of Jordan and France, England and America, swiss. in fact the legislation conflict that criminalizes unauthorized access to the computer system between the criminalization of mere access to this system, and between the criminalization of only access to the system, and between the criminalization of this entry with certain conditions, for example if the information is protected by security systems, and between staying unauthorized computer system and to interfere with it. While other legislation adopted an intermediate position, so they insistence punishment of this entry in some cases.

ISSN: 1658-4066