ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المقومات التربوية للناشئة في ظل الإعلام الجديد

العنوان المترجم: Educational Constituents of Young People Under the New Media
المصدر: مجلة الحكمة للدراسات الإعلامية والاتصالية
الناشر: مؤسسة كنوز الحكمة للنشر والتوزيع
المؤلف الرئيسي: تنبؤ، فاطمة الزهراء (مؤلف)
مؤلفين آخرين: طاير، مفيدة (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع11
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 207 - 220
DOI: 10.34277/1457-000-011-012
ISSN: 2353-0502
رقم MD: 848745
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإعلام الجديد | التربية | التعليم | الطفل | وسائط التواصل الاجتماعي | New media | Education | Instruction | Children | Social media
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

124

حفظ في:
المستخلص: The methodologies of education know a considerable development in recent years, especially with the technological revolution that has created a new ground for the education sector. However unlike other educational methodologies, students control their tools best than the education family. These tools are made by the media structure-rather than the teaching staff- which is a fertile branch for feeding the technological revolution through the Internet, social media, video games, etc. Consequently how can the educational family make these new tools a new educational tool? Especially as it has become a win-win for the child and will be a continuation with the collection process acquired from home. In this article, we will attempt to identify the educational possibilities offered by the new media through the recognition of the pros and cons.

تعرف مناهج التربية والتعليم تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة خصوصا مع الثورة التكنولوجية التي هيئت لقطاع التعليم أرضية جديدة، لكنها علي خلاف المناهج التربوية الأخرى يتحكم في أدواتها التلميذ أكثر من الأسرة التربوية وتصنع هذه الأدوات كبرى الهيئات الإعلامية -بدلا من الهيئة التدريسية- التي تعتبر رافدا خصبا لتغذيه الثورة التكنولوجية من خلال الأنترنت ووسائط التواصل الاجتماعي وألعاب الفيديو وغيرها، فكيف يمكن للأسرة التربوية أن تصنع من هذه الأدوات الجديدة أداة تربوية جديدة؟ خاصة أنها أصبحت مكسب لا يستغني عنه الطفل وسيشكل استمرارية مع عملية التحصيل التي اكتسبها من المنزل. سنحاول من خلال هذا المقال التعرف عن الإمكانيات التربوية التي تتيحها وسائل الإعلام الجديد من خلال التعرف علي الإيجابيات والحدود.

ISSN: 2353-0502

عناصر مشابهة