ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







آفاق الصيرفة الإلكترونية في المؤسسة المصرفية الجزائرية

المصدر: مجلة العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية
الناشر: جامعة محمد بوضياف المسيلة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: بوزرورة، ليندة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: زبيري، رابح (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع16
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 294 - 302
ISSN: 1112 - 8984
رقم MD: 849461
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصيرفة الالكترونية | المؤسسة المصرفية الجزائرية | وسائل الدفع الالكتروني | الصيرفة عبر الخط | بطاقات الائتمان | E-Banking | Algerian Banking Institution | Means of Electronic Payment | Online Banking | Credit Cards
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This paper covers the study aspect of the development of the banking system in Algeria. Perhaps the most important new ideas that have emerged in this area, the emergence of the digital economy, which is generated what has been called e-banking which is the sum of banking transactions made using electronic means namely the new information and communication technology whether it's traditional or new banking business. Under this pattern, banking institution is seeking to expand in this area to ensure continuity and stay competitive in light of the banking market. The aim of this study was to highlight the first steps of e banking in Algeria as well as the importance of their application and prospects for developmentin the Algerian banking institution, which will lead us to develop conclusions and propose several recommendations in this area.

تناولت هذه الورقة من دراستنا جانب من جوانب تطوير المنظومة المصرفية في الجزائر، ولعل أهم الأفكار الجديدة التي ظهرت في هذا المجال ظهور الاقتصاد الرقمي والذي تولد عنه ما سمي بالصيرفة الإلكترونية، وهي مجموع العمليات المصرفية التي تتم بطرق إلكترونية أي باستخدام تكنولوجيا الإعلام والاتصال الجديدة سواء تعلق الأمر بالأعمال المصرفية التقليدية أو الجديدة. في ظل هذا النمط تسعى المؤسسة المصرفية إلى التوسع في هذا المجال لضمان الاستمرارية والبقاء في ظل التنافسية في السوق المصرفية. تهدف هذه الدراسة إلى إبراز الخطوات الأولى للصيرفة الإلكترونية في الجزائر وكذا أهمية تطبيقها وآفاق تطويرها في المؤسسة المصرفية الجزائرية، والتي ستقودنا إلى وضع استنتاجات واقتراح عدة توصيات في هذا المجال.

ISSN: 1112 - 8984