ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تقييم أداء نظام الجزائر للتسوية الفورية (ARTS) في النظام المصرفي الجزائري خلال الفترة 2006-2014

العنوان المترجم: Evaluation of The Performance of The Algerian System for Immediate Settlement ARTS in The Algerian Banking System During the Period 2006-2014
المصدر: مجلة البحوث والدراسات العلمية
الناشر: جامعة يحيى فارس المدية
المؤلف الرئيسي: زغدار، أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حميدي، كلتوم (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 9 - 23
ISSN: 1112-7511
رقم MD: 850688
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تقييم الأداء | نظام آرتس | البنوك الجزائرية | Performance Evaluation | Arts System | Algerian Banks
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعتبر أنظمة الدفع من العمليات التي تقوم في تفعيل أداء البنوك ورغم التطورات الحديثة التي طرأت على النظام المصرفي عامة والنظام المصرفي الجزائري خاصة، كان لابد من تحسين أداء البنوك التجارية لذا تم التحديث في أنظمة الدفع الإلكتروني ومن خلال هذا التحديث تمت الاستجابة إلى التعامل بالمقاصة الإلكترونية والعمليات على السندات مقابل التخلي على المقاصة اليدوية وهذا دليل على حجم المدفوعات المستعجلة وحجم العمليات المحققة من وراء هذا النظام وهذا يدل على مدى استجابة هذا النظام لدى البنوك الجزائرية.

Payment system is one of the most important operations in the bank’s performance activations. It is a priority to improve that part of economy to develop any bank system. The Algerian bank system tries to adapt with the international changes by using the electronic payment system, especially the electronic clearing on obligations as a relevant of the manual clearing, in other word there is a good response of using this new system in the Algerian banks according to the size of the urgent payment.

ISSN: 1112-7511