ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أهمية استخدام المؤشرات البيوميكانيكية في التدخلات البيداغوجية لأستاذ التربية البدنية والرياضية في التعليم الثانوي

العنوان المترجم: The Importance of Using Biomechanical Indicators in The Pedagogical Interventions of The Teacher of Physical Education and Sports in Secondary Education
المصدر: مجلة الإبداع الرياضي
الناشر: جامعة محمد بوضياف المسيلة - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
المؤلف الرئيسي: سبع، بوعبدالله (مؤلف)
مؤلفين آخرين: تركى، أحمد (م. مشارك), مويسي، فريد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع18
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 187 - 195
DOI: 10.47337/1787-000-018-014
ISSN: 2170-0818
رقم MD: 851211
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أستاذ التربية البدنية | المؤشرات البيوميكانيكية | التربية البدنية والرياضية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: Physical and sports education seeks to achieve the general goals of education by building and developing several aspects of the learner's personality. This depends on its contents and teaching contexts and the extent to which the professor is able to apply the knowledge received in his formation. During his formation, a professor receives diverse lessons and in-depth knowledge of the humanities and biological sciences and the knowledge related to the pedagogical act. Physical education and sports are different from the rest of the subjects due to their motor characteristics and connection with the body, which has mechanical properties in its normal movements.
The present research aims to identify the biomechanical indicators employed by the professor during his pedagogical interventions. To achieve this goal, we followed the descriptive curriculum and selected a random sample of secondary school professors. A questionnaire was built specifically for this purpose to collect information on search variables. After statistical processing, it has been concluded that there is a low level of such knowledge in the research sample and that it is not used in practice during the pupils' education process, and that it is generally underemployed in the pedagogical field.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

تسعى التربية البدنية والرياضية إلى تحقيق الأهداف العامة للتربية، من خلال بناء وتنمية عدة جوانب من شخصية المتعلم، ويعتمد ذلك على محتوياتها وسياقات تدريسها، ومدى قدرة الأستاذ على تطبيق المعارف التي تلقاها في تكوينه، حيث يتلقى أستاذ أثناء تكوينه دروس متنوعة ومعارف معمقة في العلوم الإنسانية والبيولوجية وكذلك المعارف التي تتعلق بالفعل التربوي، كما تختلف التربية البدنية والرياضية عن باقي المواد الدراسية، نظرا لخاصيتها الحركية، إضافة إلى ارتباطها بالجسم الذي له الخصائص الميكانيكية في حركاته الاعتيادية.
ويهدف البحث الذي هو بين أيدينا إلى التعرف على المؤشرات البيوميكانيكية التي يوظيفها الأستاذ خلال تدخلاته البيداغوجية، ولتحقيق هذا الهدف اتبعنا المنهج الوصفي واخترنا عينة عشوائية من أساتذة التعليم الثانوي، ولجمع المعلومات عن متغيرات البحث تم بناء استبيان خصيصا لذلك، وبعد المعالجة الإحصائية تم التوصل أنه يوجد تدني في مستوى هذه المعارف لدى عينة البحث وقلة توظيفها إجرائيا خلال عملية تعليم التلاميذ، وقلة توظيفها بصفة عامة في المجال التربوي.


ISSN: 2170-0818