ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المتغيرات اللونية للبقايا المعدنية و توظيفها في فن الحلي

المصدر: المؤتمر العلمي السنوي العربي الخامس - الدولي الثاني - الاتجاهات الحديثة في تطوير الاداء المؤسسي والاكاديمي في مؤسسات التعليم العالي النوعي في مصر والعالم العربي
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: مزروع، السيد محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج 4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2010
مكان انعقاد المؤتمر: المنصورة
رقم المؤتمر: 5
الهيئة المسؤولة: كلية التربية النوعية ، جامعة المنصورة
الشهر: ابريل
الصفحات: 1852 - 1865
رقم MD: 85193
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

260

حفظ في:
المستخلص: إن التربية الفنية من أهم المجالات التي تهدف إلي تنمية التفكير الابداعي لدي ممارسي الفن إذ أن حلول المشكلات الفنية لا تقتصر علي حل واحد بل تتعدد وتتنوع إلي حلول كثيرة مما يؤدي إلي تنمية قدرة الإبداعية . والخامات المعدنية لها طبيعة وخواص متنوعة لذا فإن البحث في دراسة هذه الخواص من الموضوعات الهامة التي يجب دراستها وعلي هذا يجب اختيار أساليب التشكيل التي تتناسب مع طبيعة الخامات المعدنية. كما أن دراسة المتغيرات اللونية للخامات المعدنية لها دور في التوصل إلي معالجات مستحدثة يمكن الاستفادة منها في تشكيل المشغولات المعدنية. والتشكيل بالدرفلة من أساليب التشكيل التي يمكن الاستفادة منها في تشكيل الخامات المعدنية من خلال مط وتسطيح المعادن علي حسب الشكل المطلوب من خلال اسطوانات ضاغطة. وعلي هذا فان الباحث يحاول الاستفادة من المتغيرات اللونية للبقايا المعدنية وتوظيفها في فن الحلي.

The art education is one of the most important fields which aims at developing the creative thinking for the art participants that the artistic problems solutions aren’t limited to one solution but many various solutions that lead to the development of the creative ability. The metal sub-materials have an especial nature and various features so the research in the study of these features is of the most important themes so the research in the study of these features is one of the most important themes which should be studied so the forming methods should be chosen to suit the nature of the metal sub-materials. The study of the colors variables of the metal sub-materials has a rule in reaching the modern treatments that we can make good use of it in forming the metal makings. The forming by rolling is among the forming methods which we can make good use of it in forming the metal sub-materials by stretching and flatting the metal according to the required shapes through cd. The researcher tries to make good use of the colors variables of the metal scraps and use it in the ornament art.