ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







متصور القيمة تواصل مؤسساتي

العنوان المترجم: Perceived Value: Institutional Communication
المصدر: مجلة مسارات
الناشر: مركز مسارات للدراسات الفلسفية والإنسانيات
المؤلف الرئيسي: دانيون، موديبو (مؤلف)
المجلد/العدد: ع10
محكمة: نعم
الدولة: تونس
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: ربيع
الصفحات: 68 - 81
DOI: 10.37401/1536-000-010-004
ISSN: 2286-590X
رقم MD: 853679
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: حين نختار موضوعا حول "متصور القيمة تواصل مؤسساتي" هو تأكيد أهمية القيمة وحظرها في فهم الفرد والجماعة، أو الإنسان ومؤسساته، إذ لا وجود لقيمة بدون جماعة تؤسسها، ولا جماعة بدون إفراد يشكلونها، فمسالة القيمة في أخر المطاف مسألة "الإنسان".
ولذا اعتبره بعضهم "قيمة القيم" ويؤكد ذلك أن فلسفه القيم نشأت من خلال فلسفه الإنسان، التي تتخذ الذات الإنسانية موضوع دراسة، سواء في علاقته بالمادة أو المعرفة أو الخلاق أو الفن أو الاجتماع.

When we choose a topic about “Value Perceiving is institutional communication” it is to affirm the importance of value and prohibit it in understanding the individual and the group, or the human person and its institutions. There is no existence of value without a group that they establish, nor is a group without individuals who form it, then, the question of value is, after all, a matter of “human.”
Thus, some considered it “value of values,” and this confirms that his philosophy of values originated through human philosophy, which takes the human self as the subject of study, whether in relation to material, knowledge, creativity, art, or society.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 2286-590X