ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تحديث مفهوم المساءلة ليواكب واقع إدارة القطاع العام في القرن الحادي والعشرين

العنوان المترجم: The Updating of The Concept of Accountability to Match the Reality of Public Sector Management in The 21st Century
المصدر: الإدارة العامة
الناشر: معهد الإدارة العامة
المؤلف الرئيسي: بيرن، بيرت (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الحريول، نوف بنت محمد (مترجم), عبدالهادي، درويش نايف (مترجم)
المجلد/العدد: س57, ع2
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2017
التاريخ الهجري: 1438
الشهر: يناير / ربيع الآخر
الصفحات: 353 - 380
DOI: 10.36715/0328-057-002-004
ISSN: 0256-9035
رقم MD: 862305
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

16

حفظ في:
المستخلص: تحدد هذه المقالة أوجه القصور الأساسية في المنهجيات التقليدية للمساءلة، كما تبحث في بعض الأسباب وراء الاستمرار في تطبيق منهج ثبت عنه عدم دقته وتشويهه للرؤية التي يقدمها حول الأداء الفعلي؛ وإعاقته تحسين الأداء بدلا من تيسيره، وإسهامه في تفويض الثقة في الحكومة بدلا من تعزيزها، بعد ذلك تقدم هذه المقالة رؤية لمفهوم المساءلة أكثر مواكبة لواقع إدارة القطاع العام في القرن الحادي والعشرين.

This article identifies the fundamental shortcomings of traditional methodologies for accountability and explores some of the reasons why it continues to apply a method that has proved inaccurate and distorted its vision of actual performance. It hinders the improvement of performance rather than facilitating it, and contributes to delegating confidence in the Government rather than strengthening it. This article then provides a vision of accountability that is more relevant to the realities of public sector management in the twenty-first century.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 0256-9035