ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة وتحقيق مخطوط كتاب " الواقعات" للإمام عمر بن عبدالعزيز بن عمر بن مازة المعروف بالصدر الشهيد البخاري من كتاب " الأيمان والنذور" إلى بداية كتاب " الشفعة" (536 هـ - 1141م)

العنوان بلغة أخرى: Critical Study and Authenticity of Book Manuscript " Al-Waqe'at" by Imam Omar bin Abdulaziz bin Omar bin Maza Known as Al-Sader Al-Bukhari from Al- Ayman and Al-Nothor Section to the beginning of Al- Shoufa'a Section ( Died 536 H – 1141 CE )
المؤلف الرئيسي: الصدر الشهيد، عمر بن عبدالعزيز بن عمر، ت. 536 هـ. (مؤلف)
مؤلفين آخرين: المطالقة، صقر إبراهيم محمد (محقق), الدلالعة، موفق محمد عبده عبدالقادر (مشرف)
التاريخ الميلادي: 2017
موقع: عمان
الصفحات: 1 - 636
رقم MD: 865599
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: العربية
الدرجة العلمية: رسالة دكتوراه
الجامعة: جامعة العلوم الإسلامية العالمية
الكلية: كلية الدراسات العليا
الدولة: الاردن
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

292

حفظ في:
المستخلص: تضمنت هذه الدراسة تحقيق كتاب "الواقعات" للإمام عمر بن عبد العزيز بن عمر بن مازة البخاري، المعروف بالصدر الشهيد. وقسمت الدراسة إلى مقدمة، وقسمين، وخاتمة: تضمنت المقدمة مشكلة الدراسة، وأهدافها، وأهميتها، والدراسات السابقة، وخطة الدراسة. أما القسم الأول: فتضمن دراسة عن حياة المؤلف، ومكانته العلمية، ومنهجه في الكتاب، مع بيان أوصاف النسخ المعتمدة في التحقيق. أما القسم الثاني: فتضمن الجزء المراد تحقيقه من كتاب "الواقعات"، وهي أربعة عشر كتابا، من بداية كتاب الإيمان والنذور إلى بداية كتاب الشفعة. أما الخاتمة: ففيها أهم النتائج التي توصل إليها الباحث، ثم قائمة المصادر والمراجع.

عناصر مشابهة