ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Difficulties of Teaching Writing Facing Sixth Grade Students as Perceived by English Teachers in Basic Schools in Al-Mafraq District / Jordan

المصدر: مجلة المنارة للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة آل البيت - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: Shedefat, Abeer (Author)
المجلد/العدد: مج23, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2017
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: تشرين الثانى
الصفحات: 605 - 627
DOI: 10.33985/0531-023-003-020
ISSN: 1026-6844
رقم MD: 868508
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EcoLink, AraBase, EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

31

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلى صعوبات تدريس الكتابة التي تواجه طلاب الصف السادس الأساسي من وجهة نظر معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية في المدارس الأساسية في قصبة المفرق. تكونت عينة الدراسة من (368) معلما ومعلمة، ولجمع المعلومات تم تطوير استبانة لصعوبات تدريس الكتابة تكونت من (30) فقرة موزعة على ثلاثة مجالات، وتم التأكد من صدق الأداة، كما استخرج لها معامل الثبات باستخدام معادلة كرونباخ ألفا وبلغ (87)، ولتحليل بيانات الدراسة تم استخراج المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبار (ت). وقد توصلت الدراسة إلى أن الصعوبات في تدريس الكتابة في اللغة الإنجليزية التي تواجه طلاب الصف السادس الأساسي تتعلق بالمعلمين وثم بالمنهاج من وجهة نظر المعلمين، وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق بين متوسطات إجابات أفراد عينة الدراسة تعزي لمتغير الجنس، كما لا يوجد وجود فروق بين متوسطات إجابات أفراد عينة الدراسة تعزي لمتغير الخبرة. وقد خلصت الدراسة إلى عدد من التوصيات في ضوء النتائج.

The study aimed at identifying difficulties of teaching writing facing sixth grade students as perceived by English teachers in basic schools in Al-Mafraq district/Jordan. The sample of the study consisted of (368) teachers. To collect the data, a questionnaire of (30) items divided into three domains for difficulties in teaching writing was prepared. Validity and reliability were ensured by Cronbach Alpha Coefficient to be (0.87). To analyze the study data, means, standard deviations and t-test were used. The results of the study showed that the difficulties in teaching writing facing (6th) grade students related to teachers then curriculum as perceived by English teachers. The study indicated that there were statistical significant differences among means responses due to gender. The study also, indicated that there were no statistical significant differences among means responses due to teachers' experience. Several recommendations were suggested regarding to the results of study.

ISSN: 1026-6844