ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور التسویق الإبتكاري في تحقیق المیزة التنافسیة في المؤسسة الإقتصادیة : دراسة حالة مؤسسة إتصالات الجزائر ( تبسة )

العنوان بلغة أخرى: The Role of Innovative Marketing in Achieving Competitive Advantage in the Economic Institution : Case Study Institution Algerie Telecom - Tebessa
المصدر: مجلة الدراسات المالية والمحاسبية والإدارية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي أم البواقي - مخبر المالية، المحاسبة، الجباية والتأمين
المؤلف الرئيسي: عبدالقادر، ریاض (مؤلف)
مؤلفين آخرين: كشرود، إیمان (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع8
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 657 - 682
DOI: 10.35392/1772-000-008-034
ISSN: 2352-9962
رقم MD: 871622
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

207

حفظ في:
المستخلص: ما يميز بيئة الأعمال الحالية لأغلب المؤسسات؛ هو التغير الدائم والمستمر، ولعل السبب في ذلك يعود لعدة عوامل، أهمها سرعة التغير في أذواق المستهلكين ورغباتهم، وزيادة حدة المنافسة بين المؤسسات، هذا ما جعل من التسويق الابتكاري إحدى الوسائل الحديثة والاستراتيجيات الهامة التي تحقق للمؤسسات الميزة التنافسية، ومن خلال هذه الدراسة تم التركيز على التسويق الابتكاري الذي يشمل الابتكار في جميع عناصر المزيج التسويقي. والميزة التنافسية التي أصبحت ضرورة ملحة تسعى كل المؤسسات لبلوغها خاصة الاقتصادية منها، كي تضمن لنفسها البقاء والاستمرارية في السوق، لذلك ركزت هذه الدراسة عن البحث في جوانب العلاقة بين التسويق الابتكاري والميزة التنافسية، وذلك من خلال دراسة الحالة لمؤسسة اتصالات الجزائر- تبسة-، والتي من خلالها تم التوصل إلى أن التسويق الابتكاري يساهم في تحقيق الميزة التنافسية بالمؤسسة محل الدراسة.

What sets the business environment apart for most companies is constant and conyinous change and perhaps for which this is due to several factors, the most important and the pace of change in tastes and desires. Consumers and increasing competition between companies this has made innovative marketing one of the modern methods and important strategies that achieve the function of the competitive business and through this study it focus on innovative marketing that includes innovation in every element of the marketing mix. And the competitive advantage has become an urgent necessity for the search of all companies to achieve, especially the most economical in order to ensure it self survival and continuity in the market. Aspects of the relationship between innovative marketing and competitive advantage, thanks to the study Algeria telecom –Tebessa- company that has been used to arrive at innovative marketing that contributes to the competitive advantage of the company under study.

ISSN: 2352-9962