ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تقرير حول ندوة التكوين في التربية موضوعها: تكوين أساتذة التربية الوطنية على مناهج الجيل الثاني الجزائر

العنوان المترجم: A Report on the Symposium on Training in Education, Theme: the Training of Teachers of National Education on the Curricula of the Second Generation, Algeria
المصدر: مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: حيدرة، جميلة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع39
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: فبراير
الصفحات: 115 - 120
DOI: 10.33685/1316-000-039-008
ISSN: 2311-5181
رقم MD: 879056
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التكوين | إصلاحات | مناهج- تربوية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: يتطرق هذا التقرير إلى ما دار من نقاش حول جديد إصلاحات وزارة التربية الوطنية في الجزائر تحت مسمي إصلاحات الجيل الثاني، مستعرضا ما تضمنته هذه المناهج التربوية الوطنية من إصلاحات تم تبليغها إلى المفتشين الذين بدورهم قاموا بتبليغها عبر مجموعة من اللقاءات التكوينية إلى الأساتذة الجدد. بداية تم تلخيص أهم ما تطرقت إليه الندوة وناقشه الحضور حول: تطور المناهج التربوية(الدراسية) في الجزائر، الصعوبات التعليمية-التعلمية، طرق التقييم وبناء الاختبارات ودور مدراء المؤسسات التربوية وكذا الأساتذة المقبلين على التقاعد في التكوين ودعم تطبيق هذه الإصلاحات. خرجت هذه الندوة في النهاية بمجموعة من المقترحات التي صاغتها فرقة البحث الجامعي" التربية والتغير الاجتماعي بالجزائر"، كان من بينها: تبسيط التوظيف الإصطلاحي لبعض المفاهيم، إشراك الأساتذة المقبلين على التقاعد وكذا أساتذة المادة في التكوين وتثمين دورهم في نقل الخبرات إلى الأساتذة الجدد، الأخذ من التجارب التربوية المحلية.

This report discusses the debate on the new reforms of the Ministry of National Education in Algeria under the name of the Second Generation Reforms, reviewing the reforms contained in this national educational curricula that were reported to the inspectors, who in turn communicated it through a series of training meetings to the new professors.
At the outset, the most important topics discussed were: the development of the educational curricula in Algeria, the educational and learning difficulties, evaluation methods and the construction of tests, the role of the directors of the educational institutions as well as well as teachers who are retiring in training and supporting the implementation of these reforms. This seminar ended with a set of proposals formulated by the university research group "Education and Social Change in Algeria". This included: Simplifying the conventional employment of some concepts, involving retiring professors as well as professors of subjects in training and valuing their role in transferring experiences to New professors, taking from local pedagogical experiences.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 2311-5181