ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أساليب تحقيق الجودة الشاملة في قطاع الاتصالات: دراسة وصفية تحليلية لحالة متعاملي الهاتف النقال في الجزائر

العنوان المترجم: Methods of Achieving Total Quality in the Telecommunications Sector: A Case Study of the Condition of Mobile Operators in Algeria
المصدر: مجلة الاستراتيجية والتنمية
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: طهرات، عمار (مؤلف)
المجلد/العدد: ع8
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: يناير
الصفحات: 242 - 279
DOI: 10.34276/1822-000-008-010
ISSN: 2170-0982
رقم MD: 887715
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة للتعرف على مختلف الأساليب المستخدمة لتحقيق الجودة الشاملة من قبل المتعاملي الثلاثة للهاتف النقال في الجزائر بالاعتماد على جملة من العروض المقدمة من كل متعامل، ولمعالجة هذا الموضوع سنتعتمد على المنهج الإستنباطي من خلال أداتيه الوصف والتحليل وهذا بسبب تناسبه وطبيعة الدراسة، والتي تتطلب الإستعانه بإحصائيات وبيانات تخص هذا القطاع صادرة عن سلطة الضبط للبريد والمواصلات خلال فتًة الدراسة الممتدة من سنة 2005 إلى غاية سنة 2013م.
حيث توصلنا إلى أف المنافسة الشديدة تؤدي إلى الاستحواذ على أكبر عدد من المشتركين، وهذا ما يظهر حجم ونوعية العروض المقدمة من طرف كل متعامل، كما أن الدراسة السوقية أثبتت أن العميل في كثير من الأحيان يفضل الخدمة الجيدة على السعر. كما تتوقف نجاح إستراتيجية الجودة الشاملة عموما على السياسة السعرية الهادفة إلى إرضاء بشكل أساسي المستهلكن ضمن خدمة الدفع المسبق لتشكيلها أكبر قطاع سوقي في خدمة الهاتف النقال في الجزائر.

This study aims to identify the various methods used to achieve total quality by the three mobile customers in Algeria, based on a number of offers offered by each customer and To address this subject, we will rely on the deductive method through its tools of description and analysis and this is due to its suitability and the nature of the study which requires the use of statistics and data pertaining to this sector issued by the Postal and Transport Regulatory Authority during the study period from 2005 to 2013.
Where we have come up with an intense competition that leads to the acquisition of the largest number of subscribers, This shows the size and quality of offers offered by each customer. The market study also proved that the customer often prefers good service over the price. The success of the overall total quality strategy depends on the price policy aimed at primarily satisfying consumers within the prepayment service, forming the largest market sector in the mobile service in Algeria..
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc 2018.

ISSN: 2170-0982