ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Grammar Teaching as Product or as Process In Teaching Second Language : A Case Study of Hausa

العنوان بلغة أخرى: تدريس القواعد النحوية كمنتج أو كعملية إجرائية ( سلسة من الخطوات ) في منهج اللغة الإنجليزية كلغة ثانية
المصدر: مجلة جامعة سبها للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة سبها
المؤلف الرئيسي: یاكاسي، بابا نورا (مؤلف)
المجلد/العدد: مج10, ع1
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2011
الصفحات: 23 - 33
رقم MD: 887934
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

24

حفظ في:
المستخلص: یكمن الجدول الرئیس في دراسة قواعد اللغة من حيث أنها منتج، أو عملية إجرائية (سلسة من الخطوات)، فالتدريس للقواعد على أساس أنها منتج يركز على إعطاء المتعلمين إطارًا عامًا واضحًا عن اللغة، بينما تدريس القواعد على أساس أنها عملية إجرائية يركز على الاستخدام الفعلي للغة من جانب المتعلمين. ويناقش هذا البحث مدخلين من مداخل تدريس القواعد، وهما: - التدريس للقواعد على أساس إنها منتج، والتدريس للقواعد على أساس أنها عملية إجرائية. كما تبين الدراسة أنه يمكن لمعلمي اللغة الإنجليزية أن يختاروا الأسلوب الأنسب بناءً على الظروف التعليمية الخاصة بالتدريس، وهذا أمر مهم لأن للغة الأولى للمتعلم تأثيرا بالغًا على تعلمه للغة الثانية، وعلى وجه الخصوص القواعد.

The major argument lies in teaching grammar as product or as process. Teaching grammar as product focuses on giving learners a clear and explicit framework about the language; while teaching grammar as a process emphasizes the use of language by the learner. This paper discusses two approaches of teaching grammar as product and as process especially Hausa as Second Language teaching and points out that Second Language teachers can choose the more appropriate approach for them in the specific context. It also point out the influence of First Language in learning second.