ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تطور واتجاه الشك المهني في عملية المراجعة في ظل طريقة المعرفة

العنوان المترجم: The Evolution and Direction of Professional Uncertainty in The Review Process Under the Knowledge Method
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: القباطي، صبحي سعيد علي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 581 - 608
DOI: 10.21608/JCES.2017.51595
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 890174
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

186

حفظ في:
المستخلص: يتمثل الهدف الرئيسي للبحث في بيان تطور واتجاه الشك المهني في المراجعة في ظل طريقة المعرفة التي سوف يتبعها المراجع. وبيان كيفية الممارسة الملائمة للشك المهني للمراجع خلال الأوضاع المختلفة للمخاطر، واستخدام البحث المنهج الوصفي التحليلي. واعتمد الباحث في التأصيل النظري على ما ورد في أدبيات الفكر المحاسبي من بحوث ودوريات علمية ودراسات عربية وأجنبية. وتوصل البحث إلى أنه في حالة المخاطر العالية فان الشك الافتراضي يعمل على الكشف عن المخاطر بطريقة أعلى، حيث أن المراجع يفترض قدراً أكبر من خيانة الإدارة ومخاطر العميل، وبالتالي سيكون مستوى الشك لديه أعلى وأكثر انتباها لإشارات خطر المراجعة، وسيقوم بالبحث أكثر عن الأدلة، والتحقق بصورة أعلى عن مصادر المعلومات، كما أن أحكام وقرارات المراجع تكون أكثر تنبؤيه.

The main objective of the research is to show the evolution and direction of professional skepticism in the audit in the manner of knowledge to be followed by the auditor. The research used the descriptive analytical method. The research found in the high-risk status of presumptive skepticism it works to detect risks better, as the auditor is supposed amount greater than the betrayal of management and the risk of the client, and therefore will be the level of skepticism has a higher and more attentive to red flag, and will search more about the evidence, and verification are higher for sources of information, and that the judgments and decisions of auditor be more predictive.

ISSN: 2090-3782