ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المدخل للحوسبة البشرية: الحوسبة البشرية غير المباشرة والمباشرة وحوسبة العقل الإنساني

العنوان المترجم: An Approach to Human Computing: Indirect and Direct Human Computing and The Computing of The Human Mind
المصدر: الإداري
الناشر: معهد الإدارة العامة
المؤلف الرئيسي: السالمى، علاء عبدالرزاق (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سيد، أشرف صالح محمد (عارض)
المجلد/العدد: س37, ع142
محكمة: نعم
الدولة: سلطنة عمان
التاريخ الميلادي: 2015
التاريخ الهجري: 1436
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 167 - 175
DOI: 10.52789/0302-037-142-006
ISSN: 2313-3244
رقم MD: 890696
نوع المحتوى: عروض كتب
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يتميز هذا الإصدار بأنه من الإصدارات الأولى بهذا الموضوع الجديد باللغة العربية لعدم وجود موضوع متكامل في هذا الشأن باللغة العربية. ويستهدف الكتاب الأساتذة والباحثين والطلاب في أقسام الحاسوب ونظم المعلومات، والأساتذة والباحثين ذات العلاقة في الجامعات العربية.
موضوع الكتاب حيوي وحديث، كما أن تناوله ومعالجته تمثل إضافة ومساهمة جيدة في مجال الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات. فالإصدار يهدف إلى إعطاء تصور عن أهمية الحوسبة البشرية في حل المشاكل التي يعجز الذكاء الاصطناعي عن حلها، وتكوين أفكار عن أهم المصطلحات والمفاهيم والمواضيع التي لها التي علاقة بالحوسبة البشرية. مع بيان الفرق بين العقل الإنساني والعقل الحاسوبي. وتحديد مشاكل الحاسوب التي تتطلب تدخل العقل البشري لحلها. بالإضافة إلى معرفة العلاقات بين الأساسيات المطلوب معرفتها عن الحوسبة البشرية، والاطلاع على تطبيقات الحوسبة البشرية المباشرة وغير المباشرة.


This version is characterized as one of the first versions of this new topic in Arabic, as there is no integrated topic regarding this in Arabic. The book is written for professors, researchers, and students in computer and information systems departments and professors and researchers of Arab universities.
The subject of the book is crucial and modern, and its handling and treatment represent a good addition and contribution to the field of computers and information technology. The publication aims to give a perception of the importance of human computing in solving problems that artificial intelligence is unable to solve and form ideas about the most important terms, concepts, and topics related to human computing—explaining the difference between the human mind and the computer mind. And identify computer problems that require the intervention of the human mind to solve in addition to knowing the relationships between the basics required to know about human computing and learning about direct and indirect human computing applications.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

ISSN: 2313-3244