ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







L’enjeu du Refoulement à la Période de Latence: Une Illustration Clinique à Travers les Techniques Projectives

العنوان المترجم: The Challenge of Repression in The Latency Period: A Clinical Illustration Through Projective Techniques
المصدر: مجلة العلوم الاجتماعية
الناشر: جامعة عمار ثليجي بالأغواط - كلية العلوم الاجتماعية
المؤلف الرئيسي: Ayad, Fatiha (Author)
المجلد/العدد: ع28
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جانفى
الصفحات: 338 - 350
ISSN: 1112-6752
رقم MD: 890843
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الفرنسية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مرحلة الكمون | الكبت | الرورشاخ | اختبار تفهم الموضوع | Latency Period | Rorschach | TAT | Holding
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: الحديث عن مرحلة الكمون عبارة عن رحلة مجزية ومثيرة جدا من الاكتشاف. حاولنا في هذا المقال تسليط الضوء على واحدة من أهم الآليات الدفاعية في مرحلة الكمون وإسهاماتها في بناء شخصية الطفل وتنمية استثماراته، وهو الكبت. إذ يعتبر هذا الأخير، الملجأ الذي لا مفر منه والذي من شأنه أن يحول استثمارات الطفل إلى القيم والأنشطة الاجتماعية والثقافية المقبولة، وهذا ما تعمل كل من تربية المحيط والمدرسة على تشجعه. من خلال العرض الإكلينيكي لحالة "مروة" التي تبلغ من العمر 9 سنوات، عازفة على آلة الموندولين، حاولنا مناقشة كيف يظهر الكبت غير الفعال اعتمادا على التقنيات الاسقاطية-الرورشاخ، اختبار تفهم الموضوع – وإبراز أهمية الأسرة ودور المحيط في صقل ذلك.

Talking about the latency period is probably a very rewarding and very enriching journey of discovery. We have contented ourselves in our article to highlight, one of the most important mechanisms in entering latency and its stakes in the building of the personality of the person and his well-being, which is repression. The latter is the unavoidable refuge that will divert the child's investments towards values and social and cultural activities, all this is encouraged by the education of the environment and the school. Through the clinical illustration of "Marwa" a 9-year-old girl, who has been playing mandoline for 2 years. We will discuss through projective techniques-Rorschach and TAT- how a non-operative repression and the importance of "Holding" family.

ISSN: 1112-6752