ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







السياحة الافتراضية وتأثيرها على دافعية الزوار لزيارة مرقد الصحابي سلمان المحمدي

العنوان بلغة أخرى: Virtual Tourism and its Impact on the Motivation of Visitors to Visit the Shrine of the Companion Salman Mohammedi
المصدر: مجلة الإدارة والاقتصاد
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: مصطفى، زينب صادق (مؤلف)
المجلد/العدد: س40, ع113
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 355 - 368
ISSN: 1813-6729
رقم MD: 895912
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السياحة الافتراضية | الدافعية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The tourism industry has developed and has many branches and the technical development has an important role in tourism growth new types of untraditional of touristic activities have reappeared which enable the tourist travel all our the world and he is still in his location, also enable him to book his ticket and designed his program and watched and see the places which he will visit before doing his actual trip. It did not stop at this point but exceeded that, it would introduce the tourists to the virtual world that can be transmitted from his native to remote places cannot be h to it. This study aims to determine the role of modern technology in supporting religious tourism, which is ordered the most important types of tourism in Iraq and knew the effect of one of the patterns of modern tourism, which is the virtual tourism to visit the shrine of the follower Salman Al-Muhammad.

لقد تطورت صناعة السياحة وتشعبت فروعها وتداخلت وكان للتطور التقني والتكنولوجي دوراً في ذلك حيث استطاعت التكنولوجيا أن تنمي الحركة السياحية وتظهر أنماط سياحية غير تقليدية بشكل استطاع بها السائح أن يجوب العالم وهو في موقعه وأن يحجز تذكرته ويصمم برنامج رحلته ويشاهد ويطلع على الأماكن التي سوف يزورها قبل أن يقوم بالرحلة بصورة فعلية. ولم يتوقف الأمر إلى هذا الحد بل تعداه بأن يدخل السائح إلى العالم الافتراضي الذي يمكن أن ينقله من موطنه الأصلي إلى أماكن نائية لا يمكن أن يتصور في يوم الوصول لها. إن هذه الدراسة تهدف إلى الوصول إلى تحديد دور التكنولوجيا الحديثة في دعم السياحة الدينية التي تعد أبرز أنواع السياحة في العراق ومعرفة تأثير إحدى أنماط السياحة الحديثة وهي السياحة الافتراضية في زيارة مرقد الصحابي سلمان المحمدي.

ISSN: 1813-6729