ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







قمر على الحمراء: العناية المعاصرة بتراجم اللغويين والنحويين الأندلسيين: دراسة في البحث المعجمي

العنوان بلغة أخرى: Moon on Alhmraa!: Contemporary Care of Linguists and Biographies in Andalus: A Study in Lexical Research
المصدر: مجلة الأندلس
الناشر: جامعة حسيبة بن بوعلي الشلف - مخبر نظرية اللغة الوظيفية
المؤلف الرئيسي: محمد، خالد فهمي إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج1, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
التاريخ الهجري: 1438
الشهر: إبريل
الصفحات: 9 - 44
ISSN: 2357-0644
رقم MD: 896313
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: This research contains Contemporary dictionaries which collect Grammarians and Linguists biographies in Andalus And contain the following: 1- Contemporary Care of Grammarians and Linguists biographies in Andalus Border and motives 2- Contemporary Care of Grammarians and Linguists biographies in Andalus. A study in Lexical Category & Criticism 3- Contemporary Care of Grammarians and Linguists biographies in Andalus. Functions and purposes And this research has revealed the importance of those- Contemporary Glossaries for than a knowledge field.

يتناول هذا البحث رصد ملامح العناية بتراجم اللغويين والنحويين في الأندلس في العصر الحديث. ويعالج مجموعة من المسائل في سبيل إنجاز ذلك هي: - العناية المعاصرة بتراجم اللغويين والنحويين في الأندلس: الحدود والدوافع - العناية المعاصرة بتراجم اللغويين والنحويين في الأندلس: دراسة في التصنيف والنقد المعجميين. - وظائف العناية المعاصرة بتراجم اللغويين والنحويين في الأندلس. وقد كشف هذا البحث عن مجموعة من الدوافع المعرفية والدينية والنفسية كانت وراء صناعة معجمات لتراجم هؤلاء العلماء. وتخدم هذه المعاجم قطاعات متعددة في كثير من المجالات والحقول المعرفية ولاسيما في حقول: اللسانيات والحضارة وتاريخ العلم.

ISSN: 2357-0644

عناصر مشابهة