ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Anxiety in Foreign Language Acquisition

العنوان بلغة أخرى: دور القلق في اكتساب اللغة الأجنبية
المصدر: مجلة جامعة البعث للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة البعث
المؤلف الرئيسي: اليوسف، مارى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: خليل، طلال (مشرف)
المجلد/العدد: مج39, ع45
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 11 - 39
رقم MD: 900456
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اكتساب وتعلم اللغة الثانية | القلق | القلق أثناء الأداء | القلق أثناء الامتحان | Second Language Acquisition / Learning | Anxiety | Performance Anxiety | Test Anxiety
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This paper introduces a negative factor that is related to foreign language acquisition/ learning and regarded as a barrier that impedes the foreign language from accessing the brain. Even if the foreign language is granted access, this factor prevents it from being processed properly inside the brain, and hence no output to be produced. Foreign language anxiety is a negative factor which affects the second language, preventing it from making any progress. Krashen's (1982) affective filter hypothesis asserts that negative feelings and experiences can block the process of second language acquisition/learning. Anxiety is a part of the affective filter hypothesis and a main focus in this study.

يقدم هذا البحث عاملاً سلبياً له صلة باكتساب/ تعلم اللغة الثانية. يعتبر هذا العامل حاجزاً يعيق اللغة الثانية من الولوج إلى الدماغ، وحتى إن دخلت هذه اللغة إلى الدماغ فإن هذا العائق سوف يحول دون تقدم اللغة داخل الدماغ، وبالتالي سوف لن يكون هناك ناتج أو تحصيل على صعيد اللغة لكي يخرج من الدماغ. إن أثر القلق في اكتساب وتعلم اللغة الثانية سلبي ويؤثر على عملية الاكتساب والتعلم سلبا ويعيقها من تحقيق أي تقدم. ناقش كراشن 1982 في نظريته الأثر العاطفي في اكتساب اللغة الثانية وتعلمها والمشاعر والخبرات السلبية التي تعيق تقدم عملية اكتساب وتعلم اللغة الثانية. فالقلق هو جزء من هذه النظرية ويعتبر الفكرة الأساسية في هذا البحث.

عناصر مشابهة