ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Influence of Website - Based Dictionaries on EFL Learners' Vocabulary Building

العنوان بلغة أخرى: تأثير القواميس المبنية على المواقع الالكترونية في بناء المفردات للمتعلمين في اللغة الانكليزية كلغة اجنبية
المصدر: مجلة كلية المأمون
الناشر: كلية المأمون الجامعة
المؤلف الرئيسي: ناجي، زينب عباس (مؤلف)
المجلد/العدد: ع31
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 107 - 118
DOI: 10.36458/1253-000-031-005
ISSN: 1992-4453
رقم MD: 901537
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Internet Dictionary | EFL Learners | Vocabulary
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The aim of the current study is to examine the effectiveness of using dictionaries which operate based on the internet to measure their effects on learners' vocabulary development and growth. Forty-four female students were selected by the researcher as a sample of the study among 86 total number of the students at Al-Mansour Preparatory Girl School during the second course of the academic year 2016/2017. SPSS software was used by the researcher to measure effects and changes in students' scores after conducting the new experiment. Results showed that the experimental group learners performed better than the control group in the vocabulary test. The experimental group gained higher score than the control group. The experimental group learners confessed that the process of vocabulary learning became easier with online dictionaries than with the traditional ones. They also stated that they were able to know, memorize, and use many words after using online dictionaries.

إن الهدف من هذه الدراسة الحالية هو دراسة فعالية استخدام القواميس التي تعمل على شبكة الانترنت وقياس تأثيرها على تنمية المفردات للمتعلمين والنمو. تم اختيار 44 طالبة من قبل الباحثة كعينة من للدراسة التي شملت 86 طالبة في إعدادية المنصور للبنات خلال الدورة الثانية من العام الدراسي 2016/2017. وقد استخدمت الباحثة برنامج سبس لقياس الآثار والتغيرات في درجات الطلاب بعد إجراء التجربة الجديدة. وأظهرت النتائج أن أداء المتدربين في المجموعة التجريبية كان أفضل من المجموعة الضابطة في اختبار المفردات. وقد اكتسبت المجموعة التجريبية درجة أعلى من المجموعة الضابطة. واعترف المتعلمون في المجموعة التجريبية أن عملية تعلم المفردات أصبحت أكثر سهولة مع القواميس على الانترنت مما هي عليه مع التقليدية. وبينوا أيضا أنهم كانوا قادرين على معرفة وحفظ واستخدام العديد من الكلمات بعد استخدام القواميس على الانترنت.

ISSN: 1992-4453

عناصر مشابهة