ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تخريج ودراسة الحديث الوارد في البقر "ألبانها شفاء، وسمنها دواء، ولحومها داء"

العنوان بلغة أخرى: Explanation and Study of the Hadith about Cows "Its Milk is Cure, its Fat is Medicine, and its Meat is Disease"
المصدر: مجلة كلية دلتا العلوم والتكنولوجيا
الناشر: كلية دلتا العلوم والتكنولوجيا
المؤلف الرئيسي: عبدالكريم، عثمان بابكر صالح (مؤلف)
المجلد/العدد: ع6
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 1 - 26
ISSN: 1858-7038
رقم MD: 903644
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

21

حفظ في:
المستخلص: تخريج ودراسة الحديث الوارد في البقر: (ألبانها شفاء، وسمنها دواء، ولحومها داء). يعني هذا البحث بجمع طرق الحديث المشتهر في البقر: (ألبانها شفاء، وسمنها دواء ولحومها داء) ودراستها من خلال عرضه على قواعد المحدثين في الحكم على الحديث، وقد توصل الباحث إلى أن زيادة (... ولحومها داء) منكرة وذلك لمخالفتها لرواية الثقات، كم أنها تخالف ما ورد في القرآن الكريم من إباحة أكل لحوم البقر، وكذا ما ورد في صحيح السنة من إباحة. ومن هنا تكمن أهمية ما وضعه علماء الحديث من قواعد لتخليص الحديث النبوي من كل دخيل، ومن ذلك التأليف في بيان الأحاديث المشتهرة على ألسنة الناس.

Explanation and study of the Hadith about cows: (its milk is cure, its fat is medicine, and its meat is disease)a This research aims to collect the famous known methods of Hadith about cows (its milk is cure, its fat is medicine, and its meat is disease) and study through introducing it to the rules of modernizers in judging the Hadith. The researcher found that the addition of (... and its meat is disease) is forbidden, because it contradicts the trustworthy narrators and it contradicts what is stated in the Holy Quran of the permissibility of eating beef, as well as what is stated in the Sahih Sunnah of permissibility. Hence the importance of what is stated by the modem scholars of Hadith as rules to purify the Prophetic Hadith from each intruder and outsider. Including copyright in a statement famous Hadiths on people's tongues.

ISSN: 1858-7038