ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الميديا الاجتماعية في تشكيل الثقافة السياسية لدى الشباب

المصدر: مجلة الناصرية للدراسات الاجتماعية والتاريخية
الناشر: جامعة معسكر - مخبر البحوث الاجتماعية والتاريخية
المؤلف الرئيسي: مختار، ابن فطة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: معاشو، جيلاني كوبيبي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: جوان
الصفحات: 319 - 329
ISSN: 2170-1822
رقم MD: 904733
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مواقع التواصل الاجتماعي | الميديا الاجتماعية | الشباب | الثقافة السياسية | الإعلام التقليدي | Social Media | Youth | The Political Culture | The Traditional Media
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The aim of this paper is to identify the role of social media or social networking sites in the formation and consolidation of political culture among youth, considering that the latter is among the most important age groups in Algerian society and under the policy of exclusion and exclusion found in all contexts. In this regard, we focused on the relationship between social networking sites and political culture through social networking pages, sites and blogs, which is public domain in which various political ideas and issues are discussed freely and freely in the direction of power and government. The youth receive and to not contribute to the production of information.

تهدف هذه الورقة البحثية إلى التعرف على دور الميديا الاجتماعية أو مواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل وترسيخ الثقافة السياسية لدى الشباب، باعتبار هذا الأخير من بين أهم الشرائح العمرية في المجتمع الجزائري، وفي ظل سياسية العزوف والإقصاء التي يجدها الشباب في جميع السياقات أهمها السياق السياسي. في هذا الصدد ركزنا في دراستنا هذه على العلاقة بين مواقع التواصل الاجتماعي والثقافة السياسية التي تتم من خلال صفحات التعارف الاجتماعي والمواقع والمدونات، التي تعد مجال عام تناقش وتطرح فيه مختلف الأفكار والقضايا السياسية اتجاه السلطة والحكومة بكل حرية دون قيود على خلاف الإعلام التقليدي الذي يكون فيه الشاب متلقى ولا يساهم في إنتاج المعلومة.

ISSN: 2170-1822