ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ظاهرة التأسيم والعلاقة بين المركب المصدري والمصدر في اللغة العربية

العنوان المترجم: The Phenomenon of Nominalization and The Relationship Between the Infinitive and The Infinitive Phrase in The Arabic Language
المصدر: مجلة أبحاث لسانية
الناشر: جامعة محمد الخامس - معهد الدراسات والأبحاث للتعريب
المؤلف الرئيسي: الدنقير، سامية (مؤلف)
المجلد/العدد: ع32
محكمة: نعم
الدولة: المغرب
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 109 - 147
DOI: 10.37257/1360-000-032-005
ISSN: 1113-741X
رقم MD: 905192
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المركب المصدري | المصدر | المركب الحدي | المركب الصرفي | التأسيم | التحويلات | المعجم
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: In this research, we will focus on the phenomenon of naming based on the name of the event and related to the source complex in particular. We will follow some of the generative methods that have been interested in this matter and study possible comparisons between different languages, focusing on the Arabic data. In the second section of the work, we have discussed the relationship between the source and the operator by indicating several differences between the two structures.

This work aims to confirm the registered parallelism between the source and source structure and many points of difference between them should not remain hidden.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

سنهتم في هذا البحث بظاهرة التأسيم، والتأسيم القائم على اسم الحدث والمرتبط بالمركب المصدري على وجه الخصوص. وسنتتبع بعض المناويل التوليدية التي اهتمت بهذا الشأن، وندرس من خلالها المقارنات الممكنة بين الألسنة المختلفة، مع التركيز على ما تبينه معطيات العربية. ونناقش في القسم الثاني من العمل العلاقة بين المؤسم الحاصل والمرب المصدري ببيان عدد من الفروق بين البنيتين. يهدف العمل إلى تأكيد أن التوازي المسجل بين بنية المرب المصدري وبنية المصدر يجب أن لا يخفي نقاط التمايز الكثيرة بينهما.

ISSN: 1113-741X

عناصر مشابهة