ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Etude de la Contribution des TIC à la Croissance des PME: Etat des Lieux en Algérie?

العنوان بلغة أخرى: دراسة مساهمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: حالة الجزائر في هذا المجال؟
المصدر: مجلة ميلاف للبحوث والدراسات
الناشر: المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف ميلة
المؤلف الرئيسي: Djamane, Mohammed Faycal (Author)
مؤلفين آخرين: Mokhefi, Amine (Co-Author)
المجلد/العدد: مج3, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 361 - 388
ISSN: 2392-5361
رقم MD: 908864
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الفرنسية
قواعد المعلومات: EcoLink, EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Pour survivre ou se développer, les PME doivent à présent créer de la valeur et s’engager dans les nouvelles technologies. Cette question est d’autant plus importante que ces entreprises sont supposées ne pas posséder les ressources internes, notamment humaines, pour exploiter les possibilités de valorisation que les TIC représentent (Brousseau et Rallet, 1999). L’objectif de notre travail est d’étudier l’impact des TIC sur la croissance et le développement des PME privées, nous tenterons de répondre aux questionnements suivants : Existe-t-il un retard dans ce domaine ? Les PME algériennes tirent-elles vraiment profit des TIC ?

من أجل البقاء أو النمو، يجب على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الآن أن تخلق قيمة وتشارك في تطوير تكنولوجيات جديدة. ويزداد هذا السؤال أهمية نظرا لأن هذه الشركات يفترض أنها لا تملك موارد داخلية، كالموارد البشرية على الخصوص، لاستغلال إمكانيات التثمين التي تمثلها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بروسو وراليت 1999). والهدف من عملنا هو دراسة تأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على نمو وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الخاصة، وسنحاول الإجابة على الأسئلة التالية:

ISSN: 2392-5361