ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير التحديات الاقتصادية على أهداف التنمية المستدامة: استراتيجية مصر للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030: حالة تطبيقية

المصدر: الأعمال الكاملة للمؤتمر العلمي الأول: مواجهة التحديات السياسية والإقتصادية في الأطر الإقليمية والدولية
الناشر: جامعة بني سويف - كلية الدراسات الإقتصادية والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: النجار، محمد علي أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
مكان انعقاد المؤتمر: بني سويف
الهيئة المسؤولة: جامعة بني سويف - كلية الدراسات الإقتصادية والعلوم السياسية
الشهر: مارس
الصفحات: 329 - 358
رقم MD: 910022
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التنمية المستدامة | رؤية مصر 2030 | التحديات الاقتصادية | مصر في المؤشرات الدولية | Sustainable Development | Egypt's Vision 2030 | Economic Challenges | Egypt in International Indicators
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

155

حفظ في:
المستخلص: تعد التنمية المستدامة مسعى عالمي اتفق عليه أشخاص القانون الدولي، مع وضع سبعة عشر هدفا على كافة الدول العمل على تحقيقها في سبيل الوصول للتنمية المستدامة، إلا أن العديد من الدول قد واجهت صعوبات عدة عند البدء في عمليات التنمية المستدامة، وقد اتخذ الباحث من رؤية مصر ٢٠٣٠ حالة تطبيقية على التحديات الاقتصادية التي تواجه التنمية المستدامة، حيث وضعت الرؤية عدد من الأهداف الاقتصادية والغير الاقتصادية، مما استوجب دراسة التحديات التي قد تعيق نجاح التجربة المصرية في التنمية المستدامة. وتتمثل المشكلة البحثية في السؤال الآتي: ما التحديات الاقتصادية التي تعيق تحقيق التنمية المستدامة؟ تتضمن الدراسة عدد من الأسئلة الفرعية هي: 1. ما هي التنمية المستدامة؟ وما أهم أهداف التنمية المستدامة؟ 2. ما أهم التحديات التي تواجه التنمية الاقتصادية؟ 3. ما هي استراتيجية مصر للتنمية المستدامة: رؤية مصر ٢٠٣٠؟ 4. ما هو وضع مصر فقي المؤشرات الدولية؟ وما هي مدلولاتها؟ 5. كيف تطورت التنمية المستدامة بعد بداية مرحلة الاستقرار السياسي في مصر منذ ٢٠١٣؟ 6. ما أهم التحديات الاقتصادية التي تواجه التنمية المستدامة في مصر؟ 7. ما أهم التوصيات التي توصلت إليها الدراسة؟

Sustainable development is a global endeavor with seventeen goals set by all countries to achieve sustainable development. However, many countries have encountered several difficulties in initiating sustainable development processes. The researcher took the vision of Egypt 2030 as an applied case to the economic challenges facing sustainable development. The vision set economic and noneconomic objectives, which necessitated studying the challenges that might hinder the success of the Egyptian experiment in sustainable development. The research problem is the following: What are the economic challenges that hinder the sustainable development? The study includes sub-questions: 1. What is sustainable development? What are the important objectives of sustainable development? 2. What are the most important challenges facing economic development? 3. What is Egypt's strategy for sustainable development: Vision 2030? 4. What is Egypt's position on international indicators? What are their implications? 5. How did sustainable development develop after political stability in Egypt since 2013? 6. What are the important economic challenges facing sustainable development in Egypt? 7. What are the main recommendations of the study?

عناصر مشابهة