ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دلالة ألفاظ الوحي في القرآن الكريم

العنوان بلغة أخرى: Longer word of revelahion in the Holy Quran the of word and the cntral held in turn on the implications of a central
المصدر: مجلة آداب البصرة
الناشر: جامعة البصرة - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: غالي، أزهار علي ياسين (مؤلف)
المجلد/العدد: ع81
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 1 - 37
DOI: 10.33762/1162-000-081-001
ISSN: 1814-8212
رقم MD: 911733
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

20

حفظ في:
المستخلص: تعد ألفاظ الوحي في القرآن الكريم من الألفاظ المركزية التي انعقدت بدورها على دلالات مركزية. يعني هذا البحث بتتبع هذه الألفاظ ودلالاتها وسياقاتها الواردة فيه، حيث تأتي لفظة الوحي في بعض السياقات دالة على الرسالي وهو الكلام الذي يلقيه الله تعالى على الأنبياء والرسل لغاية تبليغة- إرسالية، كما تأتي بمعنى الوحي الإلهامي وهو خاص بالأولياء وغيرهم، وتد أيضا على الوحي التسخيري كما في الخطاب القرآني الموجه إلى النحل.

This research aims to trace tgese word and their meanings and contexts in which the word revelation comes in some contexts. It also denotes the sacrosanct revelation as in the Quranic discourse addressed to the bees . Afunction of the revelation of the message , which is the speech that God gives to the Prophets and the Apostlws for the purpose of informathional- missionaey as it comes in the sense of divine revelation and is specific to the parents and others .

ISSN: 1814-8212

عناصر مشابهة