ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إستراتیجیات المزیج التسویقي للمنتوج المحلي : دراسة حالة مؤسسة كوندور

العنوان بلغة أخرى: Marketing Mix Strategies for the Local Product : Case Study of the Condor
المصدر: مجلة الدراسات المالية والمحاسبية والإدارية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي أم البواقي - مخبر المالية، المحاسبة، الجباية والتأمين
المؤلف الرئيسي: حقانة، لیلى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن سفیان، الزهراء (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جوان
الصفحات: 281 - 301
DOI: 10.35392/1772-000-009-014
ISSN: 2352-9962
رقم MD: 914651
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المنتوج المحلي | إستراتيجيات المنتوج | أستراتيجيات التسعير | أستراتيجيات التوزيع | إستراتيجيات الترويج | local product | product strategies | pricing strategies | distribution strategies | promotion strategies
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

154

حفظ في:
المستخلص: The aim of this study is to study the strategies of the marketing mix of the local product , by studying the strategies adopted by the Condor for marketing the local product, by addressing the applied strategies of the product, pricing, distribution and promotion, which are specifically designed to influence the consumer. To achieve this goal, the interview was used as a data collection tool with the marketing officer of the Condor Foundation. The study concluded with a number of results, the most important of which is that the Condor Corporation has made great efforts in designing marketing mix strategies in line with the target market; it also diversifies its products and characteristics in line with the needs and desires of consumers and at the appropriate quality.

يهدف هذا البحث إلى دراسة استراتيجيات المزيج التسويقي للمنتوج المحلي، من خلال دراسة الاستراتيجيات التي تتبناها مؤسسة كوندور لتسويق المنتوج المحلي؛ وذلك بتطرق إلى الاستراتيجيات المطبقة كل من المنتوج، التسعير، التوزيع والترويج والتي صممت خصيصا التأثير على المستهلك. ولتحقيق هذا الهدف خصصا تم اعتماد على المقابلة كأداة لجمع البيانات مع مسؤول التسويق لمؤسسة كوندور. خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج تمثلت أهمها في أن مؤسسة كوندور تبدل جهود جبارة في تصميم استراتيجيات المزيج التسويقي بما يتلاءم مع السوق المستهدف؛ كما أنها تنوع في تشكيلة منتوجاتها وخصائصها بما يتوافق مع حاجات ورغبات المستهلكين وبالجودة المطلوبة؛ والأسعار المناسبة؛ وفي الوقت والمكان المناسب.

ISSN: 2352-9962