ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Islamic Financial Innovation : The Case of Islamic Stock Indexes

العنوان بلغة أخرى: الإبداع المالي الإسلامي : حالة المؤشرات المالية الإسلامية
المصدر: مجلة أبعاد اقتصادية
الناشر: جامعة أمحمد بوقرة بومرداس - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: Ouendi, Lynda (Author)
المجلد/العدد: ع8
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 325 - 340
DOI: 10.36539/1427-000-008-017
ISSN: 1112-8062
رقم MD: 916762
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الابتكار المالي الإسلامي | مؤشرات الأسهم المالية | سوق داو جونز الإسلامي | Islamic financial innovation | Islamic stock indexes | Dow Jones Islamic Market
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة إلى التعريف بمفهوم الابتكار المالي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، الإشارة إلى مؤشرات الأسهم الإسلامية مع التركيز على تحليل حالة المؤشر داو جونز الإسلامي. تظهر النتائج أن اعتماد وتنفيذ استراتيجيات مالية مبتكرة في مجال التمويل الإسلامي ضروري لتعزيز أداء هذه الصناعة وجاذبيتها وقدرتها على المنافسة، مع ذلك، فإنه لا يزال يواجه عددا من القيود، التي قد تشكك في موثوقيتها والاستقرار والجاذبية والقدرة التنافسية. على الرغم من هذه الحقيقة، فإن المؤشرات الإسلامية، مثل المؤشر داو جونز الإسلامي، تظهر قدرتها على منافسة نظيرتها التقليدية.

This paper aims to present financial innovation shari’ahcompliant, with reference to the Islamic stock indexes, with a focus on analyzing the case of the Dow Jones Islamic Market (DJIM) Index. Result show that, adoption and implementation of innovative financial strategies in Islamic finance are necessary to enhance the performance, attractiveness and competitiveness of this industry. However, it is still facing a number of limitations, that might call into question its reliability, stability, attractiveness and competitiveness. Despite this fact, Islamic indexes, such as the (DJIM) shows its ability to compete its conventional counterpart.

ISSN: 1112-8062

عناصر مشابهة