ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الصلح وفض المنازعات من منظور الشريعة الإسلامية

العنوان بلغة أخرى: Reconciliation and Conflict Resolution from the Perspective of Islamic Law
المصدر: مجلة الأكاديمية للدراسات الاجتماعية والإنسانية
الناشر: جامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف
المؤلف الرئيسي: بيشارة، موسى أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع20
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جوان
الصفحات: 145 - 153
DOI: 10.33858/0500-000-020-013
ISSN: 2437-0320
رقم MD: 921547
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EduSearch, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مفهوم الصلح وفضله من منظور القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة | الأقسام والشروط الخاصة بالصلح | صفات الشخص المصلح | أثر الصلح على الفرد والمجتمع | The Concept of Peace and its Virtues from the Perspective of the Holy Quran and Sunnah | Terms and Conditions of Reconciliatian | Qualities of the Reformer | The Impact of conciliation un the Individual and Society
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

25

حفظ في:
المستخلص: تناقش هذه الدراسة جدليات استمرار حلف الناتو في الوجود ومساعيه في التوسع، وتتناول الحجج والعوامل التي تقدمها في هذا السياق بعض أدبيات نظرية الأحلاف. تضع الدراسة تلك المجادلات والمناقشات في تساؤل محوري واحد: هل بقاء حلف الناتو واستمراره في التوسع ضروري، طبيعي وحيوي؟ وتنبه أيضا إلى أن الحلف بالرغم من التفاؤلية والمثالية التي تعززت ببقائه بعد نهاية الحرب الباردة ونجاحه في ضم العديد من الدول إلى النادي الأورو - أطلسي والمرور نحو "عولمة الناتو"، لا تزال هناك عوائق ومشاكل خفية تعترضه حاليا، ويحتمل أن تواجهه مستقبلا. إن الدراسة في سعيها لتحليل الخطابات المتعارضة بخصوص واقع ومصير توسيع الحلف، تحاول تقديم بعض المواقف في هذا الشأن، دون أن تهدف إلى إعطاء إجابات نهائية حول ضرورة استمرار توسيع الناتو أو "كبحه"، فذلك يبقى أمرا غامضا وغير مفصول فيه سواء على المستوى الأكاديمي، أو داخل مؤسسات الحلف وبين فواعله.

conciliation between people is a goodness blowing on the arrogant hearts by the winds of affability, And through reconciliation souls are calmed and conflicts fade , It is worth noting that The reconciliation is a legitimate approach by which people and societies are safeguarded from conflict, discord and disintegration, In addition, by virtue of reconciliation the security and stability prevail among the members of the society. Thus, people devote themselves to good works and deeds. And they seek to build and reconstruct instead of wasting months and years in disputes, disagreements, conflicts, bloodshed, squandering of funds and the inconvenience of parents, neighbors and public authorities.

ISSN: 2437-0320

عناصر مشابهة