ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Economic Effects of Money Laundering

المصدر: مجلة دفاتر اقتصادية
الناشر: جامعة عاشور زيان الجلفة - كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: Cherroun, Reguia (Author)
المجلد/العدد: مج3, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2012
التاريخ الهجري: 1433
الشهر: مارس / ربيع الثاني
الصفحات: 1 - 17
DOI: 10.36530/1661-003-004-012
ISSN: 2170-1040
رقم MD: 925170
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تبييض الأموال | الأموال القذرة | الآثار الاقتصادية لتبييض الأموال | تبييض الأموال | Economic effects of money laundering | Dirty money | Money laundering
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

21

حفظ في:
المستخلص: تعاني معظم الدول من ظاهرة تبييض الأموال هذه الظاهرة التي انتشرت بسرعة لاسيما في السنوات الأخيرة بسبب عدة عوامل منها: العولمة المالية التي ساهمت في انتقال التدفقات المالية غير الشرعية بين الدول، زيادة عرض السلع والخدمات.. الخ، الأمر الذي أثر سلبا على اقتصاديات الدول. ومع تزايد مخاطر تبييض الأموال تسعى الدول سواء النامية أو المتقدمة لوضع سلسلة من القوانين الصارمة للحد من انتشار هذه الظاهرة والمساهمة في تخفيض الآثار السلبية، خاصة من الناحية الاقتصادية.

Most countries suffer from what's called money laundering. This phenomenon that extends around the world because of many factors such as: financial globalisation which leads to the velocity of money flows worldwide, the expansion of the quantity of goods and services offered …etc, which have influenced the economies negatively. Thus with the increasing of money laundering risks, Governments in developing as well as in developed countries are working hard to set a series of laws in order to stop the spreading of this suspicious phenomenon and to mitigate its negative impacts, especially on the economic side.

ISSN: 2170-1040

عناصر مشابهة