ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







القيم الأخلاقية في النص الديني الحديثي ودورها في معالجة مشكلات الفساد المالي

العنوان المترجم: Ethical Values in The Modern Religious Text and Its Role in Addressing the Problems of Financial Corruption
المصدر: دراسات
الناشر: جامعة عمار ثليجي بالأغواط
المؤلف الرئيسي: بودبان، محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع70
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 45 - 70
DOI: 10.34118/0136-000-070-004
ISSN: 1112-4652
رقم MD: 925253
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo, HumanIndex, AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القيم | الفساد | المال العام
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

31

حفظ في:
المستخلص: نحاول هذه المقالة، أن نتبين المنظومة القيمية الأخلاقية المبثوثة في الهداية النبوية الشريفة في مجال قد يظن أنه لا مدخل للروحانيات فيه، ولا سلطان للدين عليه؛ لأنه متعلق بالمادة الصرفة، بـ: "المال". ونحاول أن نستجلي أني لتلك القيم تحديد مسارات التسيير، وأني لها معالجة أدواء الفساد المالي، وقاية أولاً، ثم محافظة على السلامة المستصحبة، ثم تطبيبا بعد ذلك، بعد التلبس به. كما تبين هذه المقالة كيف أن الفساد المالي في المفهوم النبوي هو أوسع من فساد المال العام، ليشمل كل أشكال الكسب والإدارة في أبسط مفاهيمهما.

Islamic religious texts include plenty of moral values and the current article is attempting to study as sample, the role of the prophetic values in the processing of financial corruption. This article also shows how the financial corruption in the concept of the prophet is wider than the corruption of public money, moreover it include all forms of financial earning and management in its simplest meaning.

ISSN: 1112-4652

عناصر مشابهة