ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التوكيدية وعلاقتها بتقدير الذات والصحة النفسية لدى طالبات الجامعة

العنوان بلغة أخرى: Assertiveness and it's Relationship With Self Esteem and Mental Health Among Female University Students
المصدر: مجلة البحث العلمي في الآداب
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: ياسين، نجلاء بكري (مؤلف)
مؤلفين آخرين: Abdelmoniem, Rabab (Co-Author), Mohamed, Aziza (Co-Author), Saleh, Azza (Co-Author)
المجلد/العدد: ع19, ج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 243 - 268
DOI: 10.21608/JSSA.2018.10422
ISSN: 2356-8321
رقم MD: 925770
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

176

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة الحالية إلى فحص العلاقة بين التوكيدية وتقدير الذات والصحة النفسية لدى عينة من طالبات الجامعة. المنهج: أجريت الدراسة على عينة مكونة من (108) من طالبات جامعة عين شمس، كلية التجارة، وتم تقسيمها إلى مجموعتين مجموعة طالبات الريف (40)، ومجموعة طالبات الحضر (68). النتائج: كشفت نتائج هذه الدراسة عن وجود علاقة موجبة دالة إحصائياً بين التوكيدية وتقدير الذات والصحة النفسية لدى عينة الدراسة، كما كشفت أيضاً عن وجود فروق دالة إحصائياً بين طالبات الريف وطالبات الحضر على متغير التوكيدية، ولم تسفر عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متغيري تقدير الذات والصحة النفسية.

Objectives: The present study aims to examining the relationship between assertiveness and self-esteem, mental health among female university students. Method: The sample consisted of (108) females. (40) rural female group and urban female group . Results: the results also indicated positive significant correlation between assertiveness, self-esteem and mental health. the results showed that there are significant differences in assertiveness between rural female group and urban female group, while there was non-significant differences between rural female group and urban female group in self-esteem and the level of mental health.

ISSN: 2356-8321

عناصر مشابهة