ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Mortality in National Psychiatric Hospitals in Sudan : A Nine Year Review of Hospital Deaths

العنوان بلغة أخرى: الوفيات بمستشفيات القومية للأمراض النفسية في السودان : مراجعة الوفيات لمدة تسعة أعوام لمعرفة الارتباطات المؤدية للوفاة في المستشفيات
العنوان المترجم: Mortality in National Psychiatric Hospitals in Sudan: A Nine Year Review of Hospital Deaths
المصدر: المجلة العربية للطب النفسي
الناشر: اتحاد الاطباء النفسانيين العرب
المؤلف الرئيسي: عثمان، عبدالقادر حسين محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أبو بكر، حسن آدم (م. مشارك), أحمد، خالد عبدالكريم (م. مشارك), محمد، مهجة (م. مشارك), سليمان، حسين (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج29, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 98 - 107
ISSN: 1016-8923
رقم MD: 926349
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Mortality | Psychiatric Hospital | Sudden Death | Arrhythmias | Sudan
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: الأهداف: الهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو وصف الوفيات المرتبطة بـ 5 مستشفيات وطنية للطب النفسي في الخرطوم، السودان. الطرق والتصميم: قمنا برصد وتحليل جميع الوفيات التي حدثت خلال فترة الدراسة (9سنوات) في جميع مستشفيات الأمراض النفسية الوطنية في العاصمة السودانية، في شكل مراجعة تحليلية. النتائج: من أصل 20745 حالة دخول في 5 مستشفيات للأمراض النفسية الوطنية في عاصمة السودان (الخرطوم)، في فترة 9 سنوات، توفي 72 مريضًا خلال إقامتهم بالمستشفى، بمتوسط 3.47 في ألف حالة دخول. حدثت 62.5% من الوفيات في أول 7 إلى 10 أيام بعد القبول. كان المرضى المتوفين في الغالب من الذكور 48 (66.6%) تحت سن 40. المرضى في الغالب (45.8%)، ورصدة الوفاة في أول 7-10 أيام بعد القبول. وقد كانت الأمراض المعدية والأمراض العضوية هي الأولي في الارتباط المرصود لسبب الوفاة للمرضى الداخليين في مستشفيات الأمراض النفسية. كما أن الوفيات المرتبطة بالأمراض القلبية الوعائية قد تم ربطها بالموت في مستشفيات الأمراض النفسية في 20% من العينة. تم قياس 13.9% من الوفيات سريريًا لتكون ناجمة عن متلازمة الخبيثة لمضادات الذهان، في حين كان الانتحار هو السبب في أقل من 3 % من جميع وفيات المستشفيات النفسية في هذه العينة.

Objectives: The current study aimed to describe mortality rates and associated risks factors in national psychiatric hospitals in Sudan. Method: A retrospective study, it involved the audit of all fatalities that took place during the study period in all national psychiatric hospitals in Sudan. Results: From a total of 20,745 admissions to the main national psychiatric hospitals over a nine year period, 72 patients died during their hospital stay. This was an average of 3.47 in one thousand admission episodes. A total 62.5% of deaths occurred in the first seven to 10 days following admission. Deceased patients were predominantly men 48 (66.6%) under the age of 40 years. Conclusion: Infection and organic illnesses were the leading causes for inpatient mortality in the psychiatric hospitals studied. Circulatory failure and cardiovascular related deaths constituted immediate cause of death in psychiatric hospitals in 20% of the current sample. In total, 13.9% of all mortalities were clinically gauged due to neuroleptic malignant syndrome whilst suicide was the cause in less than 3% of deaths in all psychiatric hospitals studied.

ISSN: 1016-8923

عناصر مشابهة